حيثيات الحكم فى قضية "خلية الظواهرى" تكشف انضمام 11 متهما لداعش بسوريا

الأحد، 15 نوفمبر 2015 02:44 م
حيثيات الحكم فى قضية "خلية الظواهرى" تكشف انضمام 11 متهما لداعش بسوريا محمد الظواهرى - ارشيفية
كتب محمود نصر و أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت حيثات حكم محكمة الجنايات ببراءة الظواهرى و16 آخرين وبالإعدام لـ 10 متهمين والمؤبد لـ 32 آخرين، عن سفر 11 متهم الى سوريا للقتال ضد قوات الجيش السورى.

وجاء في الحيثيات: أن واقعات هذه الدعوى حسبما استقرت فى يقين المحكمة واطمأن إليها وجدانها مستخلصه من مطالعة ما تضمنته الأوراق من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة تتحصل فى أنه على أثر قيام إضطرابات سياسيه في دولة سوريا بين النظام الحاكم والمعارضين له تطورت بحدوث إشتباكات عسكريه بين الأطراف المتصارعه، وقام المتهمون عمر عبد الخالق عبد الجليل محمود والمكنى أبو آدم (السابع) ، وعزيز عزت عبد الرازق موسى والمكنى أبو صهيب (السابع عشر) ، وعمر حمدى محمود على (الثامن عشر) ، وعمر زكريا محمد على السعداوى (التاسع عشر) ، ومحمد سعد عبد التواب سليمان والمكنى أبو بلال (العشرون) ، وسيد أحمد السيد الحريرى (الحادى والعشرون) ، وناصر عبد الفتاح محمد براغيث والمكنى أبو بلال (الثانى والعشرون) ، وأحمد جمال فرغل رضوان والشهير هانى وأبو عبد الله (الثالث والعشرون) ، وأحمد محمود عبد الرحيم محمد (الرابع والعشرون) ، ورمضان جمعه مسعود حامد (التاسع والثلاثون) ، وكمال الدين محمد طه حمود وشهرته عبد الحكيم وإسمه الحركى أبو عمر (الأربعون) ، وعبد العزيز سيد عبد العزيز (الحادى والأربعون) وهم مصريون معتنقون الفكر التكفيرى، بالسفر إلى دولة تركيا وتسللوا منها إلى دولة سوريا بغرض مقاومة النظام الحاكم فى سوريا.

واضافت: التحقوا بجماعات إرهابيه تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكرى وسائل لتحقيق أغراضها حيث إلتحقوا بتنظيم داعش فى العراق والشام التابع لتنظيم القاعده الإرهابى، كما إلتحقوا بجماعة الطائفة المنصوره، التى أنشأها وتولى قيادتها المتهم عمر عبد الخالق عبد الجليل والمكنى أبو آدم "السابع"، وجبهة أحرار الشام وجبهة النصرة دون الحصول على إذن كتابى من الجهة الحكومية المختصه، وتلقوا فيها تدريبات عسكريه وشاركوا فى عملياتها العسكريه الموجهه ضد الجيش السورى النظامى.


موضوعات متعلقة..



حيثيات حكم براءة محمد الظواهرى من تهمة إنشاء تنظيم إرهابى.. المحكمة:لم يضبط متلبسًا بأعمال إرهابية أو أسلحة.. وتؤكد خلو تحريات الأمن من الأدلة.. والدائرة تحيله للنيابة لاتهامه بتشكيل"الطائفة المنصورة"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة