صدام بين "النور" و"وزير الثقافة".. النمنم: لماذا يرد حزب النور على نقدى للإخوان؟..وأى محاولة لإقامة دولة دينية بمصر ستفشل.."عبد العليم": أطالب الوزير بخلع ردائه السياسى والالتزام بالدستور والقانون

الأحد، 04 أكتوبر 2015 12:06 ص
صدام بين "النور" و"وزير الثقافة".. النمنم: لماذا يرد حزب النور على نقدى للإخوان؟..وأى محاولة لإقامة دولة دينية بمصر ستفشل.."عبد العليم": أطالب الوزير بخلع ردائه السياسى والالتزام بالدستور والقانون حلمى النمنم وزير الثقافة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه حلمى النمنم، وزير الثقافة، سؤالا مباشرا لحزب النور السلفى، قائلاً "كلما هاجمت جماعة الإخوان تخرج وترد عليا فلماذا ذلك؟"، وأضاف قائلا: أن حزب النور لديه موقف مضاد للمرأة والأقباط فلماذا يضعهم على قوائمه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة؟ وهل هذا سلوك علمانى؟ أم هى موائمة وانتهازية سياسية من الحزب؟.

حلمى النمنم: أى محاولة لإقامة دولة دينية فى مصر مصيرها الفشل

وأضاف "النمنم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى، على فضائية "سى بى سى"، أن موقفه واضح من الإسلام السياسى ولم يغيره، وأى محاولة لإقامة دولة دينية فى مصر مصيرها الفشل.

عبد العليم: لا نعرف ما هى المعايير التى على أساسها يتم اختيار الوزراء


وفى نفس السياق نشبت مشادة كلامية بين وزير الثقافة حلمى النمنم، والدكتور شعبان عبد العليم عضو الهيئة العليا لحزب النور، عبر مداخلة هاتفية للبرنامج، حيث رد عبد العليم على تصريحات وزير الثقافة قائلاً "عندنا مشكلة فى مصر لا نعرف ما هى المعايير التى على أساسها يتم اختيار الوزراء؟"، وطالب عبد العليم وزير الثقافة بخلع ردائه السياسى وأن يتطرق للعمل من أجل مصر والدستور الذى يحدد الهوية المصرية فى مادته الثانية بأن الإسلام هو دين الدولة والمصدر الرئيسى للتشريع، ولكن عندما يختار وزير بهذا الشكل ويعلن أن الدولة علمانية بالفطرة فيجب أن يحاسب – حسب قوله.

شعبان عبد العليم: يجب أن يعرف الوزير أنه يعبر عن حكومة تحترم القانون


وقال "عبد العليم"، إن وزير الثقافة يجب أن يعرف أنه يعبر عن حكومة تحترم القانون والدستور الذى صوت عليه الشعب المصرى، ولكن عندما يتحدث "النمنم" ويتناسى أنه وزير فى الحكومة فعليه أن يستقيل منها، لأنه ليس فى حكومة حزبية حتى يتكلم هذا الكلام الذى يخالف الدستور الذى أقسم عليه.

وفى هذا الصدد، رد وزير الثقافة على عضو الهيئة العليا لحزب النور، قائلاً "أنا أحترم الدستور والقانون، وأحمى الهوية المصرية من الإسلام السياسى"، مشيرا إلى أن قمة الإخلاص فى الدستور أن يقف ضد الإسلام السياسى وعلى حزب النور أن يكف عن هذا، قائلاً "وما يعنى وضع نساء على قوائم حزب النور؟؟".

ورد شعبان عبد العليم عليه موضحا: "يعنى أن حزب النور يحترم الدستور والقانون ونص على نسبة معينة للنساء وتمكينهم وترشيح المرأة والعمال والفلاحين وهل هذا عيب؟"، لافتا الى أن الحزب إذا لم يقم بترشيح المرأة والأقباط فبذلك يكون لا يحترم الدستور، وليست هناك موائمة سياسية فى ذلك.

يوسف القعيد: ما يفعله حزب النور تنشيط انتخابى


ومن جانب آخر، أعلن الكاتب يوسف القعيد، تضامنه مع وزير الثقافة حلمى النمنم وهاجم حزب النور، قائلاً "هذا تنشيط انتخابى ونوع من الاستباق للدعاية الانتخابية"، لافتا إلى أن حزب النور يدخل معركة انتخابية محرمه عليه شرعاً لأن الدستور ينص على منع الاحزاب الدينية من دخول الانتخابات، مضيفاً "وحزب النور هاجم حلمى النمنم وهيهاجم جابر نصار علشان منع تدريس المنتقبات".

وأضاف "القعيد" أن ما قاله وزير الثقافة حول أن مصر دولة علمانية بالفطرة تم قراءته بالخطأ لكن هذا الخلط الرهيب الذى نعانى منه وهو فصل الدين عن الدولة ما يحدث من حزب النور حول أن العلمانية هو فصل الدين عن الناس رغم أن هذا خطأ تماماً ولم يرد فى العلمانية ذلك، منوها أن حزب النور يفعل هذا ليقوم بدعاية انتخابية لا أكثر ولا أقل حسب قوله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة