افتتاح المؤتمر الطبي الحيوي الأول بكلية الطب جامعة قناة السويس

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 02:47 م
افتتاح المؤتمر الطبي الحيوي الأول بكلية الطب جامعة قناة السويس رئيس جامعة قناة السويس
الإسماعيلية جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت الدكتورة ناهد محمد مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب استاذ الطب الشرعى والسموم فاعليات المؤتمر الطبي الحيوي الاول حول للتطورات الحديثة في بحوث الخلايا الجذعية والذى تنظمه كلية الطب تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس.

وترأس المؤتمر الدكتور امجد مطر عميد كلية الطب والدكتور ياسر الوزير سكرتير عام المؤتمر ورئيس قسم الفسيولوجي.

وأكدت الدكتورة ناهد مصطفي أن كلية الطب من النقاط المضيئة بجامعة القناة، كما أكدت علي أهمية التكامل بين الاقسام المختلفة لتوفير الموارد للبحث العلمي، كما دعت جميع المشاركين من الجامعات المصرية والمراكز البحثية الي ضرورة تدعيم البحث العلمي بالمدراس المختلفة وضرورة ان نمتلك الضوابط البحثية ووضع المسودة الأساسية للضوابط البحثية.

وأضافت ناهد مصطفى أن مجال الخلايا الجذعية هو مجال المستقبل في الطب.

وأشار الدكتور امجد مطر عميد كلية الطب ورئيس المؤتمر يقوم علي معيارين اساسين، وهما التقدم للمشاريع التنافسية والتعددية في التخصصات وهما معيارين اساسين بكليه الطب لدعم فكره المؤتمرات المشتركة بين كليات الطب والاقسام المختلفة داخل الكليات واهميه المشاريع التنافسية للحصول علي الدعم الذاني لمثل هذه المؤتمرات.

وأضاف الدكتور ياسر الوزير سكرتير المؤتمر ان المؤتمر تنظمة الاقسام الأكاديمية بكلية الطب بجامعة قناه السويس ويشارك فيه مركز التميز في ابحاث الطب الجزيئي والخلوي بالكلية، مشيرا إلى أن عنوان المؤتمر هذا العام حول التطورات الحديثة في ابحاث الخلايا الجذعية، حيث تم اختيار هذا المجال يمثل محورا هاما في الخطة البحثية بكليات القطاع الطبي بالجامعات والمراكز البحثية داخل وخارج مصر لما له من تأثير متوقع في علاج الاصابات والامراض المستعصية.

ويشارك في المؤتمر مجموعة كبيرة من الجامعات المصرية والمراكز البحثية منها جامعة القاهرة وعين شمس والإسكندرية والمنصورة واسيوط وبني سويف والمنيا والسويس وبورسعيد وحلوان، والمركز القومي للبحوث، بالإضافة إلي ممثلين من الجمعية المصرية للأبحاث الخلايا الجذعية.

كما يحاضر في المؤتمر الدكتور عاصم عبد المجيد الاستاذ الباحث بقسم جراحة المسالك البولية بكلية الطب بجامعة كولين بنيو ارلياز والاستاذ بمعهد الخلايا الجذعية بالجامعة.

تعليقات الصور

1- منصة المؤتمر

2- الدكتورة ناهد مصطفى

3- جانب من الحضور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة