قبل رفع الجلسة..

متهم بقضية مذبحة استاد بورسعيد يرفض الإجابة على أسئلة المحكمة

السبت، 03 أكتوبر 2015 12:55 م
متهم بقضية مذبحة استاد بورسعيد يرفض الإجابة على أسئلة المحكمة المتهمون ـ أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات بورسعيد والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، قبل رفع الجلسة إلى مرافعة دفاع متهم فى إعادة إجراءات محاكمة حسن الفقى والشهير بيجو فى القضية المعروفة إعلاميا "بمذبحة استاد بورسعيد"، والتى وقعت أحداثها فى أول فبراير 2012، وراح ضحيتها 73 شهيدا و254 مصابا من ألتراس أهلاوى.

فى بداية الجلسة قرر القاضى استجواب المتهم، إلا أن المحامى الموكل عنه رفض، مؤكدا فى حديثه إلى القاضى قائلا: "المتهم ممكن أن ينهار من أسئلة المحكمة".

وأكد القاضى أن الاستجواب فى صالح المتهم، فأصر المحامى على الرفض، مشيرًا إلى أنه جاهز للمرافعة، فما كان من القاضى إلا سؤال المتهم الذى رفض هو الآخر أن يخضع للاستجواب تأكيدًا لموقف المحامى الموكل عنه.

وانتقلت المحكمة بعد ذلك إلى سماع المرافعة، حيث طالب ممثل النيابة توقيع أقصى عقوبة على المتهم، فيما دفع محاميه بانتفاء صلة المتهم بالوقائع المسندة إليه بأمر الإحالة، وفساد التكييف القانونى الوارد به، وما حواه من اتهامات القتل والسرقة وغير ذلك.

كما دفع بانتفاء الدليل الفنى المستمد من الفيديوهات المقدمة للمحكمة، وبطلان التحريات لمخالفتها لما هو ثابت وتناقضها مع تقرير المخابرات، وببطلان القبض والتفتيش، وبطلان أقوال المتهم بمحضر التحقيقات لكونها جاءت نتيجة إكراه.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد وعضوية المستشارين سعيد عيسى وبهاء الدين فؤاد وبحضور طارق كرم ومحمد الجميل وكيلى النيابة وبأمانة سر محمد عبد الستار وأحمد عطية.

كان قد صدر حكم غيابى على المتهم بالسجن 10 سنوات فأعاد إجراءات محاكمته، إلا أنه تغيب عن الجلسة الماضية مما حدا بالمحكمة لتأييد الحكم الغيابى الصادر ضده.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة