توقف حركة النقل فى نفق بحر المانش بسبب اقتحام مهاجرين الموقع

السبت، 03 أكتوبر 2015 08:19 ص
توقف حركة النقل فى نفق بحر المانش بسبب اقتحام مهاجرين الموقع نفق بحر المانش
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مجموعة يوروتانل التى تشغل النفق الذى يربط بين فرنسا وبريطانيا تحت بحر المانش فى بيان توقف حركة النقل فى النفق فى وقت مبكر من اليوم السبت بسبب اقتحام نحو مئة مهاجر الموقع.

وقالت ناطقة باسم يورتانل لوكالة فرانس برس ، اقتحم حوالى مئة مهاجر سياجا ومدخل رجال الأمن إلى النفق"، وأضافت "لذلك علقنا الخدمات"، وأوضحت أن قوات حفظ النظام انتشرت فى الموقع وحركة النقل ما زالت معلقة.

وقال أفراد فى إدارة الإطفاء لوكالة فرانس برس أن عشرة اشخاص اصيبوا بجروح طفيفة بينهم سبعة مهاجرين، موضحين أن سيارات الإسعاف فى الموقع تقوم بالاهتمام بهم، وأضافوا أن "المهاجرين ألآخرين يغادرون الموقع حاليا بعدما دخلوا النفق الجنوبى ونفق الخدمات".

وردا على سؤال عن وجود ناشطين من حركة فوضوية مع المهاجرين، قالت ممثلة يوروتانل أنه "من المرجح جدا أن يكون الأمر عملية منظمة بهدف لفت انتباه الرأى العام"، وشهد الموقع الذى تبلغ مساحته 650 هكتار ويمتد على طول حوالى عشرين كيلومترا خلال الصيف محاولات عدة للتسلل إلى داخله تجرى بشكل عام ليلا. وقد سجل رقم قياسى فى هذه المحاولات بلغ 1700 فى الثالث من أغسطس.

وجرت اشغال واسعة لضمان أمن الموقع من بناء حواجز جديدة وتعزيز القوات الأمنية ونشر كلاب بوليسية. وتقول مصادر فى الشرطة أن عدد هذه المحاولات تراجع إلى حوالى مئة كل ليلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة