التليفزيون يثبت "تسعيرة" ظهور المرشحين على شاشاته للمرحلة الثانية.. 5 آلاف جنيه لكل 5 دقائق بصوت الشعب.. و40% خصم على الدعاية مدفوعة الأجر للمرأة والشباب.. ومجانا لذوى الاحتياجات الخاصة

الخميس، 29 أكتوبر 2015 02:35 م
التليفزيون يثبت "تسعيرة" ظهور المرشحين على شاشاته للمرحلة الثانية.. 5 آلاف جنيه لكل 5 دقائق بصوت الشعب.. و40% خصم على الدعاية مدفوعة الأجر للمرأة والشباب.. ومجانا لذوى الاحتياجات الخاصة ماسبيرو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم انتهاء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، إلا أن استعدادات القنوات الفضائية والتليفزيون المصرى مازالت قائمة استعدادا للمرحلة الثانية، والتى تنطلق يومى 22 و23 نوفمبر المقبل.

ولم تشهد "تسعيرة" التليفزيون المصرى لظهور المرشحين على شاشات ماسبيرو أى جديد، حيث وضع القطاع الاقتصادى نفس الأسعار التى رصدها للمرحلة الأولى من الانتخابات.

وعلم اليوم السابع أن خطة القطاع الاقتصادى لم تدر دخلا كبيرا للتليفزيون من وراء تلك التسعيرة، إضافة إلى وضع الجمهور لإذاعات وشاشات التليفزيون المصرى فى المرتبة الأولى لقائمة المشاهدة، ورغم نجاح التليفزيون فى التغطية الإعلامية للمرحلة الأولى وجولة الإعادة، ولكن اجتمع العاملون بالتليفزيون على أن فكرة وجود تسعيرة مبالغ فيها لظهور المرشحين أضر بمعرفة الناخب بالمرشح الموجود فى دائرته، حيث عزف بعض المرشحين عن الظهور على شاشة تليفزيون الدولة.

وتم رصد 5 آلاف جنيه لكل 5 دقائق ممنوحة للمرشح للإعلان عن برنامجه الانتخابى على قناة صوت الشعب والقنوات الإقليمية فى الفترة من 4 عصرا وحتى 6 مساء على أن تزداد القيمة بنسبة 25% كل ساعتين حتى الفترة من 10 مساء وحتى الـ12 منتصف الليل.

أما الشبكات الإذاعية فتختلف الأسعار بين الإذاعات الإقليمية والإذاعات المحلية فمثلا تم رصد 3 آلاف جنيه لكل 5 دقائق على البرنامج العام بحد أقصى 15 دقيقة بسعر 15 ألف جنيه وهذه التسعيرة خاصة بالقوائم فقط، أما الفردى على شبكة الشرق الأوسط رصد لها 2500 جنيه مقابل 5 دقائق، وهو نفس السعر على إذاعة الشباب والرياضة، أما الإقليميات فستكون التسعيرة 1000 جنيه مقابل كل 5 دقائق ممنوحة للمرشح بحد أقصى 15 دقيقة مقابل 5 آلاف جنيه.

كما سيتم منح خصم 40% على الدعاية مدفوعة الأجر لكل من المرأة والشباب تحت سن الأربعين ومجانا لذوى الاحتياجات الخاصة من المرشحين.

وعلم اليوم السابع أن إجمالى ما حصلت عليه القنوات المحلية فى المرحلة الأولى من الانتخابات يقترب من 20 ألف جنيه فقط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة