بالصور.. محافظ كفر الشيخ: لدينا مستقبل كبير باستغلال الرمال السوداء والمشروع لا يضر البيئة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 05:27 م
بالصور.. محافظ كفر الشيخ: لدينا مستقبل كبير باستغلال الرمال السوداء والمشروع لا يضر البيئة جانب من المؤتمر
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أسامة حمدى، محافظ كفر الشيخ، إن المحافظة ينتظرها مستقبل كبير عند تنفيذ مشروع الرمال السوداء غير المضر بالبيئة، مشيراً إلى أنه لن يسمح بإقامة أى مشروعات على أرض المحافظة دون دراسة الأثر البيئى لها.

جاء ذلك، خلال المؤتمر التحضيرى الأول للتعريف بأهمية استغلال المعادن الاقتصادية من الكثبان الرملية بمنطقة البرلس الذى عقد، اليوم الثلاثاء، بمعسكر الشباب والرياضة بمصيف بلطيم، بحضور اللواء حمدى سيف النصر، رئيس مشروع الرمال السوداء، واللواء أشرف سلطان، وكيل الشركة المصرية للرمال السوداء، والمهندس مجدى عطا الله، السكرتير لعام المساعد لكفر الشيخ، والمهندسة أمان صلاح، مندوب وزير البيئة، وممثلى وزارة الكهرباء والطاقة وهيئة الموارد النووية، ومندوبين من جامعة كفر الشيخ، والهيئة العامة لحماية الشواطئ والعديد من المؤسسات المهتمة بالرمال السوداء، وعدد من الشعبيين والتنفيذيين، وعدد من الشباب.

وأضاف المحافظ، أن الأيدى العاملة فى أى مشروع سيتم تنفيذه بالمحافظة لن يكونوا إلا من أبنائها إلا المتخصصين والفنيين غير المتوافرين بالمحافظة.

وقال: إن عملية استخراج المعادن المشعة من الرمال، سيتم بعدها إعادة الكثبان الرملية لمواقعها بشكل متزن، مشيراً إلى أن المحافظة شريك مؤسس فى الشركة الاستثمارية لاستغلال الرمال السوداء، مؤكداً أنه سيتم استخراج المعادن من 238 مترا مكعبا من منطقة البرلس، فى مدة زمنية تتراوح ما بين من 16 إلى 20 عامًا، وعندما تنتقل أعمال الشركة إلى محافظة أخرى لاستغلال الرمال السوداء بها، ستظل المحافظة شريكا بحصة فيها، لتكون موارد دائماً لأبناء المحافظة.

وقال اللواء حمدى سيف النصر، رئيس مشروع الرمال السوداء فى محافظة كفر الشيخ، إن أهم ما يميز الشركة أنها ستستخدم أحدث أساليب العلمية فى استخراج المعادن من الرمال من بينها أسلوب التكوين.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة