السيدات وكبار السن يتصدرون المشهد الانتخابى فى مطروح

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 05:27 م
السيدات وكبار السن يتصدرون المشهد الانتخابى فى مطروح إقبال السيدات وكبار السن فى جولة اعادة الانتخابات البرلمانية بمطروح
مطروح _ حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتواصل إقبال الناخبين بدائرتى محافظة مطروح، فى ظل تقلبات الطقس والسقوط المتقطع للأمطار، لاختيار 4 مرشحين من بين 8 تجرى بينهم جولة الإعادة، على 4 مقاعد بواقع مقعدين لكل دائرة، ويتصدر المشهد فى المشاركة بالتصويت السيدات وكبار السن.

وتشهد المدن الصغيرة والقرى، عمليات حشد من الناخبين من أبناء القبائل البدوية، للتصويت لمرشحيهم، وتشهد مدينة مرسى مطروح التى تضم أصوات ثلثى الناخبين بالدائرة الأولى، معظمهم من أبناء وادى النيل الذين يتوافدون على اللجان لدعم مرشحهم وحليفه، فى مواجه تحالف المرشحين الآخران.

وتجرى الانتخابات فى ظل أجواء مشحونة ورفض واسع، بين أبناء القبائل لأن يمثلهم مرشح من غير أبناء القبائل، وهو الأمر الذى دفع أجهزة الأمن لاتخاذ تدابير واحتياطات أمنية مكثفة، ساهمت فى استقرار الأوضاع، وإجراء الانتخابات فى هدوء حتى الآن.

وتجرى جولة الإعادة فى الانتخابات البرلمانية، على 4 مقاعد بدائرتى محافظة مطروح، التى تضم 241 ألف مواطن مقيدين فى 187لجنة فرعية، داخل 149 مقر انتخابى تحت إشراف 187 قاضيا بخلاف القضاة الاحتياط وأعضاء اللجان العامة ولجنة المحافظة المشرفة على الانتخابات، برئاسة المستشار هاشم أبو حازم رئيس محكمة مطروح الابتدائية.

يتنافس على الدائرة الأولى "مراكز مرسى مطروح والنجيلة وبرانى والسلوم"، يتنافس فيها 4 مرشحين لحصد أصوات 156 ألفا و990 ناخبا. ويتنافس فى الدائرة الثانية، التى تضم "مراكز الحمام و الضبعة والعلمين وسيوة " 4 مرشحين، للفوز بأصوات 84 ألفا و428 ناخبا.

يتنافس 4 مرشحين مستقلين على مقعدى الدائرة الأولى، التى تضم مراكز مرسى مطروح والنجيلة وبرانى والسلوم، وسط حالة من الحشد والحشد المضاد، بين تحالف المرشحين سليمان فضل العميرى، من قبائل أولاد خروف و فوزى مصيبع أبو زريبة وشهرته مهدى العمدة، من قبائل القطعان، فى مواجهة تحالف النائب الأسبق صالح سلطان حسن، من قبائل صنقر والمرشح محمود يوسف حمودة، من أبناء وادى النيل المقيمين بمطروح.

وتشهد الدائرة الأولى، حالة من الاحتقان والرفض من أبناء القبائل، أن يمثلهم أحد من غير أبناء القبائل، وشن انتقادات حادة على المرشح محمود يوسف، الذى حصل على أعلى الأصوات خلال الجولة الأولى بفارق أكثر من 5 ألاف صوت عن أقرب منافسيه، وهو ما يقابله أبناء القبائل المختلفة بالحشد والتعبئة للتصويت ضده، وسط تخوفات أمنية من وقوع مصادمات بين أنصار المرشحين.

ويتنافس 4 مرشحين على مقعدى الدائرة الثانية، التى تضم مراكز الحمام والعلمين والضبعة وسيوة، بينهم مرشحان عن حزب النور، عبد الرحمن راضى أبو شليف وشهرته حويج راضي، من قبيلة الجميعات، وصلاح الدين عياد جمعة، من قبيلة أولاد خروف، فى مواجهة مرشحين من قبيلة الجميعات، هما النائب الأسبق رزق جالى نصر الله وحسن نصر الله نوفل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة