ظهور نجوى إبراهيم على النهار وإسعاد يونس على cbc يثير التساؤلات.. أين اختفى دور التليفزيون المصرى؟.. ولماذا يتجاهل نجماته وأعلامه؟.. وسلمى الشماع وفريدة الزمر نجمتان نتمنى عودتهما

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 08:04 م
ظهور نجوى إبراهيم على النهار وإسعاد يونس على cbc يثير التساؤلات.. أين اختفى دور التليفزيون المصرى؟.. ولماذا يتجاهل نجماته وأعلامه؟.. وسلمى الشماع وفريدة الزمر نجمتان نتمنى عودتهما نجوى إبراهيم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازال التليفزيون المصرى عاجزا عن استغلال إمكانياته ومكتبته التراثية الزاخرة بالأعمال القديمة التراثية ، التى تعتبر كنزا مدفونا ينتظر من ينفض عنه تراب الروتين والإهمال والتجاهل، ورغم علم المسئولين بالتليفزيون المصرى بتلك الثورة ، أيضا مازال المسئولون بالتليفزيون يتعاملون بنفس المنطق مع أعلامه ورموزه ، وهم من صنعوا أمجاد التليفزيون ، وأخرجوا أجيالا من الإعلاميين والمخرجين والمصورين وغيرهم ، يملأون حاليا الفضائيات الخاصة .

فالقنوات الخاصة لعبت مؤخرا على وتر النوستالجيا، ونجحت فيه نجاح كبيرا ، من خلال كبار الإعلاميين الذى ارتبط بها المشاهد بهم من سنوات طويلة على شاشة التليفزيون المصرى ، فعادت الإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم لمشاهديها مع "بقلظ" من خلال قناة النهار ، عبر برنامج "بيت العائلة" ، لتصيب جيلا كاملا من المشاهدين بحالة من الحنين إلى الماضى بأسلوبها المعروف وطريقتها الرشيقة فى تقديم البرنامج وطلتها المبهجة .

تجربة نجوى إبراهيم مع قناة النهار ، سبقتها الفنانة إسعاد يونس مع قناة cbc ، والتى تقدم برنامج "صاحبة السعادة" ، الذى يحظى بنسبة كبيرة من المتابعة ، وأيضا باهتمام من القناة، حيث تتنوع فقرات البرنامج ما بين الموضوعات الفنية والوطنية والإعلامية والغنائية ، بل تعيد إسعاد وجوها كاد المشاهدون أن ينسوها رغم شهرتهم الكبيرة فى فترة من الفترات، ليحقق البرنامج معادلة صعبة ومطلوبة وهى تقديم محتوى قديم بشكل عصرى وجديد وجذاب .

ليظل السؤال قائما وهو لماذا لا نرى تلك الأعمال برموز التليفزيون على شاشات ماسبيرو ، التى أفرزت برامج مثل "تاكسى السهرة" و"بانوراما فرنسية" و"نادى السينما" و"زووم" و"أمانى وأغانى" و"العالم يغنى" ، كما يتساءل البعض لماذا اختفت فريدة الزمر من شاشة التليفزيون ، ولماذا لم يكتمل مشروع عودة سلمى الشماع لقناة نايل لايف بعد ابتعادها لسنوات عن شاشة التليفزيون .

ورغم المحاولات التى بذلها مجدى لاشين لعودة نجوى إبراهيم لشاشة التليفزيون المصرى ، إلا أن التجربة لم يقدر لها الاستمرار، حيث قدمت حلقتين بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة ، وهو ما لاقى ترحيبا واسعا لمتابعى التليفزيون المصرى ، والذين أسعدهم رؤيتها مرة أخرى على شاشات ماسبيرو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة