دويتشه فيله بعد شراكتها مع "النهار": نسعى لدخول سوق الإعلام المصرى.. و"النهار": سياسة القناتين موجهة للمجتمع ونحمل على عاتقنا الاهتمام بالبرامج التنموية

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 02:22 م
دويتشه فيله بعد شراكتها مع "النهار": نسعى لدخول سوق الإعلام المصرى.. و"النهار": سياسة القناتين موجهة للمجتمع ونحمل على عاتقنا الاهتمام بالبرامج التنموية دويتشه فيله
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت مؤخرا قناة دويتشه فيله عربى، وذلك بشراكة مع قناة النهار لبث بعض البرامج المشتركة على القناتين، حيث أقامت القناة حفل انطلاق بإحدى فيلات الجيزة، وقامت بتسجيل إحدى حلقات برنامج "شباب توك" والذى يقدمه المذيع جعفر عبد الكريم، بقصر البارون ومن المنتظر عرضها غدا على النهار وDW.

ومن أبرز البرامج العربية التى ستقدمها القناة، شباب توك وهو برنامج حوارى تفاعلى يناقش مواضيع نختلفة ويعالج التابوهات والقضايا الخارجة عن المألوف، وبرنامج "المستقبل الآن" والذى يتناول موضوعات كثيرة ومتنوعة حول التطورات العلمية فى المجالات المختلفة، كذلك برنامج "صحتك بين يديك" وهو برنامج يهتم بالصحة العامة، كذلك برنامج "ضيف وحكاية" ويهتم بالقصص الإنسانية للمهاجرين للعرب فى ألمانيا، ويعرض قصص نجاحهم، كما تضم الخريطة برنامج "عالم السرعة" وهو مجلة تهتم بكل ما يثير اختمام عشاق السيارات، وبرنامج "صنع فى ألمانيا" ويهتم بالموضوعات الاقتصادية.

كما تتضمن الخريطة مجموعة من البرامج الأخرى منها مسائية DW، ومع الحدث ومن وحى الحياة، وموسيقى أوروبية، وواحة الثقافة، ويوروماكس.

وقالت سارة هاشم مدير تسويق وتوزيع القناة بالشرق الأوسط، إن سياسة القناة ستكون باتجاه التثقيف وأيضا الترفيه، مؤكدة أن الشق السياسى والإخبارى موجودان ولكن بدون توجه أو الانحياز لسياسة معينة، لأن القناة ممولة من الشعب الألمانى وليس من الحكومة الألمانية، ولذلك فإن الحياد والموضوعية سيكونان هما العامل الأساسى فى التعامل مع الموضوعات السياسية المهمة والشائكة.

وأضاف هاشم أن الشراكة ستكون مع قناة النهار من خلال أكثر من برنامج، والخط التحريرى المشترك بين القناتين هو الترفيه والتثقيف، إلى جانب الشق الإخبارى كما ستكون سلسلة من التعاونات القادمة، وأيضًا تعاون من خلال تدريب وتعليم كوارد صحفية وإعلامية بقناة النهار.

وعن شراكة دويتشه فيله مع أكثر من قناة مصرية، قالت التعاون مع قناة النهار بدأ منذ شهر يونيو الماضى، حينما زار عمرو الكحكى مقر القناة، فدويتشه فيله تسعى لدخول السوق المصرية، مضيفًا أن وجود شريك لا يمنع وجود شركاء آخرين، وعلى سبيل المثال نتعاون مع 5 قنوات مغربية.

وشهد حفل انطلاق القناة تواجد مجموعة كبيرة من الإعلاميين المصريين، منهم ألبير شفيق وريم ماجد وحافظ الميرازى، ومحمد دسوقى رشدى، وأكرم خزام، ورامى رضوان ومحمد سعيد محفوظ، وأحمد شوبير، وإيهاب جلال، ودعاء جاد الحق.

ناصر شروف رئيس قسم العربى بالقناة قال فى 2002 كانت القناة مجرد نافذة لمدة 3 ساعات يوميا فقط أما الآن نقوم بالقراءة لما تحتاجه السوق العربية بطريقة مختلفة وجديدة وتلك الانطلاقة ستشهد برامج جديدة ومتنوعة تهتم بكافة الشئون.

أما خالد مرسى رئيس قناة "النهار اليوم" قال سياسة النهار هى الاهتمام بالمجتمع والشباب كجزء أساسى ونسعى لأن نتوجه لهم، وأشار إلى أن النهار حملت على عاتقها الاهتمام بالبرامج التنموية مثل برنامج مصر تستطيع وبرنامج رأيك بصوتك، حيث يشارك المشاهد فى الموضوعات التى نناقشها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة