بالتعاون مع اليونسكو..

الإيسيسكو تنظم يوماً للتوعية بأهداف الحملة الدولية حول حماية التراث

السبت، 24 أكتوبر 2015 04:19 م
الإيسيسكو تنظم يوماً للتوعية بأهداف الحملة الدولية حول حماية التراث احتفالية بالتراث
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" يوماً للتوعية بأهداف الحملة الدولية حول حماية التراث (متحدون من أجل التراث) وذلك فى مقر الإيسيسكو بالرباط يوم 28 أكتوبر الجارى.

ويهدف هذا النشاط إلى توعية مختلف فئات وشرائح المجتمع بأهمية التراث الثقافى والحضاري، وتعزيز دور وسائل الإعلام فى التعريف بقضايا التراث الإنساني، وتشجيع منظمات المجتمع المدنى على المساهمة فى حماية الموروث الثقافى من عوامل التدمير وزيادة وعى الأفراد بأهميته، وحث المجتمع الدولى على حماية الممتلكات الثقافية إبان النزاعات المسلحة والحروب.

وسيترأس حفل افتتاح هذا النشاط الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو، والسيد مايكل ميلوارد، مدير مكتب اليونسكو فى الرباط، بحضور عدد من الشخصيات الديبلوماسية والثقافية والفكرية والتربوية والدينية، وممثلى الهيئات والمنظمات الإقليمية والوطنية، ومندوبى عدد من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويتضمن برنامج هذا اليوم التوعوى زيارة موقع شالة الأثرى وصومعة حسان فى مدينة الرباط، وتنظيم مسابقة فى الرسم فى ثانوية الليمون التابعة للأكاديمية الجهوية لجهة الرباط سلا زمور زعير وتوزيع جوائز على النابغين.


موضوعات متعلقة..


ملتقى البرلس للرسم على الحوائط والمراكب يواصل عمله لليوم الخامس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة