استمرار الضغوطات الأمنية على أبل لفك تشفير أنظمة ios داخل هواتفها

السبت، 24 أكتوبر 2015 10:15 م
استمرار الضغوطات الأمنية على أبل لفك تشفير أنظمة ios داخل هواتفها شركة أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الحكومة الأمريكية إن مستخدمى أجهزة iPhone أو iPad لا يمتلكون نظام التشغيل الموجود داخلها، وإنهم فقط يحصلون على ترخيص للاستخدام، حيث جاء هذا التصريح خلال صراع قضائى أخير يضم أبل ووزارة العدل الأمريكية.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى فإن وزارة العدل تحاول حثّ أبل على اتخاذ إجراءات لفك تشفير أجهزة آى فون، والتى تعتبر جزءا من قضية تنظرها المحكمة، فيما تقول أبل إنها لا يمكنها القيام بذلك، كما أنها لا تملك براعة التقنية التى تمكنها من القيام بهذا الأمر.

وجاء بيان أبل بأنها لا تستطيع تنفيذ طلبات وزارة العدل، من خلال محامى الوزارة الذى ادعوا أن أبل لا تبيع للمستخدمين نظام ios، بل تقوم فقط بترخيصه لهم.

وأن التمييز مهم للغاية فى هذه الحالة، لأنه وفقا لهذا الأمر، فإن أبل لا تزال تمتلك نسخة من iOS على هاتف المستخدمين، وهو ما يعنى أن وزارة العدل يمكنها مطالبة أبل بفك تشفيرها، فإذا حاولت أبل بيع نظام التشغيل ios للمستخدمين عند شراء أى فون فإن نظام التشغيل سوف يكون متاحا للمستخدم، ولن تتمكن الحكومة من إجباره على السماح لها برؤيتها.

هذا يمكن أن يكون حكما مهما بالنسبة لمستقبل الإجراءات الجنائية، حيث تدعى الحكومة أن الأدلة المهمة يتم تخزينها على نظام التشغيل داخل الهاتف، وبأى حال، فإن الهاتف فى هذه القضية هو iPhone 5s، فيما تدعى أبل أن اختراق الهاتف لجلب الأدلة قد يؤدى إلى "تشوه العلامة التجارية لأبل".

ووفقا لتقديم الحكومة فإن أبل لا تريد مساعدة الحكومة بسبب الوقت والمال الذى ستخسره فى القيام بذلك، مضيفة أن هذه التكاليف طفيفة مقارنة بالأرباح التى حصلت عليها أبل من بيع أجهزة آى فون على مر السنين.

وقد طلبت وزارة العدل إصدار قرار مستعجل، بحيث يمكن أن تجبر أبل على جلب المعلومات من أجهزة آى فون المحددة فى الوقت المناسب للمحكمة، والتى من المقرر أن تبدأ فى يوم 16 نوفمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة