إضاءة 200 معلم حول العالم باللون الأزرق احتفالا بتأسيس الأمم المتحدة

السبت، 24 أكتوبر 2015 09:55 ص
إضاءة 200 معلم حول العالم باللون الأزرق احتفالا بتأسيس الأمم المتحدة الأهرامات - صورة أرشيفية
(أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكثر من 200 معلم فى 60 بلداً تمتد من الأهرامات فى مصر إلى برج إيفل فى باريس وناطحة إمباير ستيت فى نيويورك سيتم إضاءتها باللون الأزرق، وهو اللون الرسمى للأمم المتحدة، اليوم السبت، لإحياء الذكرى السنوية السبعين للمنظمة العالمية.

ينطلق الاحتفال العالمى فى نيوزيلندا، ثم دار الأوبرا بسيدنى فى أستراليا، وسوف يتحرك عبر البلدان والقارات لسور الصين العظيم، ومدينة البتراء الأثرية فى الأردن، ومتحف الأرميتاج فى روسيا، وقصر الحمراء فى إسبانيا، وتمثال المسيح المخلص فى ريو دى جانيرو والعديد من المواقع الأخرى، واستطاع سكان نيويورك فى الواقع معاينة جزء من الاحتفال، حيث أضىء مقر الأمم المتحدة باللون الأزرق ليل الجمعة أيضا.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون عن أمله بأنه من خلال تحويل العالم إلى اللون الأزرق الخاص بالأمم المتحدة ليوم واحد، يمكننا أن نضىء طريقا نحو غد أفضل، 24 أكتوبر هو الذكرى السنوية لبدء سريان ميثاق الأمم المتحدة فى عام 1945 ويتم الاحتفال به كعيد الأمم المتحدة.

وافقت الجمعية العامة بالإجماع على إعلان صدر أمس، الجمعة، يؤكد من جديد على ثقة الدول الأعضاء وعددها 193 فى الأمم المتحدة فى عيدها السبعين، وعلى عزم الأمم المتحدة على إنقاذ الأجيال المقبلة من ويلات الحروب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة