السجن 8 سنوات لأمريكى من أصل إيرانى بعث تفاصيل مقاتلات أمريكية لطهران

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 11:38 م
السجن 8 سنوات لأمريكى من أصل إيرانى بعث تفاصيل مقاتلات أمريكية لطهران مقاتلات أمريكية
هارتفورد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتذر رجل يحمل الجنسيتين الأمريكية والإيرانية اليوم الجمعة عن تصدير معلومات حساسة تتعلق بمقاتلات أمريكية إلى إيران- بلده الأصلي- وقال إنه كان ببساطة يحاول التقدم لطلب وظيفة قبل أن تعاقبه قاضية بالسجن ثمانى سنوات وشهرا واحدا.

واعتقل مظفر خزاعى الذى كان يعمل مهندسا فى شركة برات آند ويتنى الأمريكية للمعدات العسكرية فى يناير كانون الثانى 2014 بينما كان يحاول مغادرة البلاد حاملا بين أمتعته مواد حساسة عن محركات لمقاتلة سلاح الجو الأمريكى (إف-35) والطائرة الحربية (إف-22).

وتبادل خزاعى مع إيرانيين رسائل بالبريد الإلكترونى احتوت على معلومات تتعلق بالبرامج حسبما أفادت أوراق القضية. وقال إن رسائل البريد الإلكترونى كانت جزءا من طلب التقدم لوظيفة.

وقال خزاعى البالغ من العمر 61 عاما للمحكمة "لم أقم أبدا ببيع شيء لأى شخص. لو كنت أعلم أن إعداد عرض تقديمى لجامعة إيرانية فى محاولتى للحصول على وظيفة كان ينطوى على مخالفة للقانون لما أخذت هذه الوثائق أبدا."

وقالت القاضية فانيسا برايانت إنها غير مقتنعة بما يقول بشأن رسائل البريد الإلكترونى المتعلقة بعمله السابق الذى فصل منه فى عام2013، وكان المدعون قد طالبوا بحكم بالسجن عشر سنوات على خزاعي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة