بتسهلات لـ450 ألف عميل..

"طاقة عربية" توقع اتفاقية مع البنك المصرى الخليجى لتمويل توصيل شبكات غاز

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 12:57 م
"طاقة عربية" توقع اتفاقية مع البنك المصرى الخليجى لتمويل توصيل شبكات غاز باكينام كفافى العضو المنتدب التنفيذى لشركة طاقة عربية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة طاقة عربية إحدى استثمارات شركة القلعة أنها اتفقت مع البنك المصرى الخليجى على تمويل مشروع توصيل شبكات غاز المنازل والتجارى فى مختلف المناطق التى تولتها "طاقة" بالاتفاق مع الحكومة المصرية بمبلغ يصل 700 مليون جنيه.

وذكر بيان صادر عن الشركة، أن الاتفاق التمويلى الذى ستبرمه الشركة مع البنك المصرى الخليجى، يتضمن تغطية تكاليف التوصيل، على أن يسدد العملاء تكاليف التوصيل لمنازلهم على اقساط مدة سدادها تمتد إلى 7 سنوات.

يذكر أن متوسط تكلفة توصيل الغاز للشقة الواحدة تصل إلى 1500 جنيه، مقابل 25 ألف متوسط تكلفة التوصيل للعميل التجاري.

وقالت باكينام كفافى، العضو المنتدب التنفيذى للشركة، أن الشركة تستهدف في الوقت الراهن توصيل غاز المنازل والمصانع والتجاري حاليا لنحو 450 الف عميل، ليصل اجمالى عملاء الشركة العاملين بالغاز الطبيعى فى نحو 11 محافظة، إلى ما يزيد عن مليون عميل بنهاية العام الجارى.

وأكدت أن زيادة معروض الغاز خلال الأعوام القادمة، سينعكس بشكل مباشر على زيادة نشاط الشركة فى عمليات التوصيل، بما يرفع من إجمالى الكميات التى يتم توريدها وتوصيلها للمنازل والمصانع، لتصل إلى نحو 6 مليارات متر مكعب سنويا، لافتة إلى أن شركة طاقة عربية وقعت مؤخرا تعاقدات مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، لتوصيل الغاز إلى نحو 330 ألف عميل منزلى وصناعى.

وقالت كفافى، إن تمويل وتنفيذ هذا المشروع يتماشى مع توجهات الحكومة ويعظم من الخدمات التى تقدمها الشركة لجموع المواطنين خاصة وأنه يتيح لهم تسهيلات سداد تكاليف التوصيل خلال فترة أطول، بما يخفف من الأعباء على الأسر خاصة محدودى الدخل.

كما اضافت ان هذه التسهيلات ستساهم في تخفيف الطلب علي اسطوانات البوتاجا،ز ومن ثم تخفيف فاتورة استيراد غاز البوتاجاز مما يصب في مصلحة علاج عجز الموازنة واصلاح منظومة الدعم الحكومي، وهو الامر الذي يخدم التوجهات التنموية والاصلاحية للحكومة.

من جهته، ذكر الدكتور شريف فاروق رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك المصرى الخليجى، أن البنك سيوقع مع شركة طاقة عربية عقدا يشارك البنك بموجبة في تمويل عملية توصيل الغاز الطبيعي سواء منزلي او تجاري وسيكون بمقدورهم بموجب هذا العقد تمويل تكاليف توصيل الغاز الطبيعي لنحو 450 الف عميل بمبلغ يصل الي 700 مليون جنية علي اقساط شهرية تصل الي 7 سنوات.

وقال الدكتور فاروق: "المشاركة فى مشروعات لها عائد و فائدة مباشرة على المواطن المصرى هى من أهم أولويات البنك المصرى الخليجى ، حيث انها تخدم الاهداف التنموية وايضا السياسات الاقتصادية لمصر، فنحن بصدد ابرام المزيد من الاتفاقيات التى من شأنها افادة المستهلك بشكل مباشر على أصعده مختلفة" .

واعرب رئيس قطاع التجزئة بالبنك المصرى الخليجى، عن ثقة البنك الكاملة في تعاملاتها مع طاقة عربية باعتبارها من المؤسسات البارزة فى السوق المصرى ومن أهم عملاء البنك، معربا عن املة في التوسع في عمليات التمويل التي تنفذها الشركة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة