وزير التعليم يشارك سفارة كوريا الجنوبية احتفالاتها بالعيد الوطنى

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 02:05 م
وزير التعليم يشارك سفارة كوريا الجنوبية احتفالاتها بالعيد الوطنى الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن القاهرة قامت بدور محورى فى استقلال العديد من دول العالم سواء الأفريقية أو الآسيوية وكانت ولازلت تقوم بدور محورى فى العالم.

وأضاف الوزير فى بيان رسمى للوزارة، أن مصر ستعود لدورها الفعال لسابق عهدها، وسيكون لها دور مؤثر فى العالم اقتصاديا وتعليميا وثقافيا فى القريب، وكلنا نعمل على هذا الأساس.

وأوضح الشربينى أن مصر لها صداقة طويلة مع الشعب الكورى والحكومة الكورية وإعلان القاهرة عام 1943 والذى كان له دور فعال فى استقلال كوريا وبناء تعاون كبير، وخاصة فيما يتعلق بالتعليم سواء التعليم قبل الجامعى أو التعليم الجامعى.

جاء هذا خلال كلمة الوزير أثناء مشاركته فى الاحتفال باليوم الوطنى الكورى الذى أقامته سفارة جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة بمناسبة حدثين تاريخيين هما ذكرى إعلان القاهرة والذى بمقتضاه تم إعلان بدء خطوات استقلال كوريا إثر اجتماع بالقاهرة عقده رؤساء 3 رؤساء دول الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والصين، وتم الاتفاق على العمل على منح كوريا استقلالها، والحدث الثانى ذكرى العيد الوطنى الذى يوافق ذكرى تأسيس أول مملكة فى كوريا وهى "تشوسون" القديمة.

وقام كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ووزير الثقافة وسفير كوريا الجنوبية فى القاهرة بإزاحة الستار عن النصب التذكارى لإعلان القاهرة، وحمل النصب التذكارى عبارة مصر أم الدنيا باللغة العربية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة