فى اليوم العالمى للغذاء.. 5جمل أفسدت "دايت" المصريين أهمها"النهارده فرى"

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 06:16 م
فى اليوم العالمى للغذاء.. 5جمل أفسدت "دايت" المصريين أهمها"النهارده فرى" "النهارده فرى" أهم جملة أفسدت "الدايت"
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الدايت" والحصول على جسم مثالى أو حتى أقل من المثالى بقليل حلم كل المصريين الذين يعانون من السمنة وخاصة فى بعض الأماكن كالأجناب والبطن والأرداف التى شكلت عقدة خاصة بالمواطن المصرى، فأصبحت معظم المنازل وكأن تسكنها عائلة واحدة "عائلة هانش".

لكن للأسف هناك بعض الجمل التى يرددها المواطن المصرى "التخين" ليبرر إقباله على الطعام بالشكل المبالغ به "الطفاسة"، فكم من نظام غذائى هدم وكم من "رجيم" أفسد بسبب كلمة "النهارده الفرى" أو "حتة بسبوسة مش هتعمل حاجة".

لذلك فى اليوم العالمى للغذاء لم ييأس "اليوم السابع" وسنقدم لك عزيزى "السمين" 5 جمل وسلوكيات كانت السبب وراء إفساد أنظمتنا الغذائية ولعله خير إن شاء الله.

5 جمل أفسدت رجيم المصريين


* النهارده اليوم الفرى: ومن ثم كلما رغبنا فى تناول نوع معين من الطعام اعتبرناه اليوم الفرى، لذلك "عمر ما الفرى خلص وعمر ما خسينا".

* حتة بسبوسة مش هتفرق: دائمًا ما نحاول أن نبرر لأنفسنا جريمة تناول الحلوى من شيكولاتة وبسبوسة وجاتو من خلال هذه الجملة التى ليس لها أى تفسير علمى على اعتبار قليل من السكر لا يضر.

* مش هاكل طول اليوم علشان أروح أضرب محشى: أيضا يعد هذا مذهبًا من مذاهب الرجيم الفاشلة التى نعتمد عليها، نمنع أنفسنا من الطعام طول النهار وفى نهاية اليوم لا نتركه يمر بسلام قبل أن يستقر وطبق المحشى والمكرونة البشاميل فى معدتنا.

* الهدوم هى اللى بتزود وزنى: أيضا تعد هذه هى الكذبة الكبرى التى نحاول من خلالها أن نخدع حالنا، ومن الممكن أن يتطور الأمر ليصل إلى أن نخلع ملابسنا ونقف على الميزان ليقل الوزن كيلو أو اثنين وبذلك تكون أسرع طرق الدايت.

* هاكل براحتى وأبقى ألعب رياضة: أما هذه الأسطورة الكاذبة والتى تسمح لنا بتناول كميات كبيرة من الطعام فى مقابل التمرينات الرياضية التى لا نمارسها فتعد السبب الأكبر وراء ظهور الكرش.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة