بالفيديو والصور.. مش لازم تسافر عشان تشوف الكلاسيكيات المسرحية الموسيقية.. عروض عالمية تزور مصر.. "علاء الدين"يختتم عروضه اليوم.. والعيوب الفنية تؤجل "الجميلة والوحش".. و"السنافر" تصل فى نوفمبر المقبل

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 02:00 ص
بالفيديو والصور.. مش لازم تسافر عشان تشوف الكلاسيكيات المسرحية الموسيقية.. عروض عالمية تزور مصر.. "علاء الدين"يختتم عروضه اليوم.. والعيوب الفنية تؤجل "الجميلة والوحش".. و"السنافر" تصل فى نوفمبر المقبل عروض المسرح
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت العديد من الفرق المسرحية العالمية بتقديم عروضها المسرحية الموسيقية الشهيرة فى القاهرة مؤخرا، ولم يعد من الضرورى السفر إلى الخارج لرؤية هذه العروض بفرقها الأصلية على المسارح العالمية ومسرح برودواى الشهير، خصوصا أن الكثير من الفرق وجدت أن هناك إقبالا كبيرا واهتماما تحظى به من شريحة محددة من الجمهور مهتمة بهذه النوعية من الفنون.

وتحمست عدة فرق مسرحية موسيقية لزيارة القاهرة خصوصا بعد النجاح الذى حققته مسرحية “سندريلا”، حيث عرضته فى مصر الفرقة البريطانية التى تقدمه منذ 15 عاما فى الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا، وتتكون من 17 فنانا إنجليزيا، وتم عرض المسرحية فى أكتوبر 2014، وكذلك نجح العرض المسرحى الكلاسيكى العالمى "صوت الموسيقى"، أو sound of music فى فبراير الماضى بـ up town المقطم.
اليوم السابع -10 -2015

مشهد من مسرحية سندريلا


وقدمت الفرقة الأصلية العرض المسرحى "صوت الموسيقى" لمدة 6 أيام، ويعد واحدًا من أبرز الأعمال المسرحية العالمية، وتم اقتباسها فى السينما والمسرح بلغات مختلفة، منها المصرية حيث سبق أن تم تقديمها فى السينما من خلال فيلم "حب أحلى من حب''، بطولة محمود ياسين ونجلاء فتحى وإخراج حلمى رفلة، وأيضًا تم إنتاج فيلم سينمائى عالمى شهير منذ 50 عاما بعنوان " the Sound of Music" والذى يعد واحدا من كلاسيكيات السينما العالمية، كما قدمها النجم سمير غانم مع صفاء أبوالسعود فى عمل مسرحى بعنوان "موسيكا فى الحى الشرقى".

وحرص العديد من النجوم المصريين على حضور حفلات "صوت الموسيقى" و"سندريلا" ومنهم يحيى الفخرانى وداليا البحيرى، وغيرهم، وشهد العرضان إقبالا جماهيريا كبيرا حيث جاءت العديد من العائلات بصحبة أطفالهم.
اليوم السابع -10 -2015

مشهد من العرض العالمى صوت الموسيقى فى مصر

وخلال الشهور المقبلة سيزور القاهرة العرض المسرحى العالمى "الجميلة والوحش" الذى كان مقررا أن يقام فى الفترة من 7 إلى 17 أكتوبر الجارى فى كايرو فيستيفال مول، لكن نظرا لعيوب فنية اضطرت الفرقة إلى تأجيل العرض فى مصر وإقامته بعد انتهاء جولته المحددة سلفا بعدد من الدول العربية ومنها دبى، وأخذت الفرقة هذا القرار لأنه لم يكن من الممكن إرباك جدول العرض المسرحى العالمى، ورأت أن الحل الأمثل كان تأجيل العرض فى مصر حتى يتم تحديد موعد آخر يتناسب مع جدول الفرقة المسرحية.

وكانت شركة "إيفنت هاوس" المنظمة لعرض "ديزنى الجميلة والوحش" أعلنت فى وقت سابق أن التأجيل تم بسبب تلف فى إحدى المعدات الخاصة بالعرض، من قبل أحد الموردين المحليين، واعتذرت الشركة لجميع حاجزى الحفلات مؤكدة احترامها لحقوقهم فى استرداد قيمة التذاكر بالكامل.
لقطات من مسرحية الجميلة والوحش


آخر العروض التى تم الإعلان عن موعد وصولها مصر يحمل عنوان SMURFS أو "السنافر" الذى يزور القاهرة لأول مرة فى نوفمبر المقبل، بقاعة أوبرا مست بجامعة مصر الدولية بأكتوبر، والعمل مأخوذ عن الفيلم الشهير الذى يحمل الاسم نفسه، وتنظم العرض فى مصر شركة "فن فاكتورى" وتنطلق أولى عروضه يوم 5 نوفمبر وتستمر حتى الـ8 من الشهر نفسه.
اليوم السابع -10 -2015

السنافر تزور القاهرة للمرة الأولى نوفمبر المقبل

وكان أول ظهور لـ "السنافر" فى عام 1958، ضمن قصة "جوهان وبيويت" فى مجلة "لو جيرنال دى سبيرو" الفرنسية، وبعد فترة قصيرة زادت شهرة قصص السنافر خصوصا عندما تم تقديمها فى فيلم موسيقى بعنوان "السنافر والمزمار السحرى"، وتم تقديم عدة أجزاء من أفلام السنافر كان آخرها منذ حوالى 3 سنوات.
لقطات من مسرحية السنافر


فيما تنتهى اليوم الثلاثاء عروض مسرحية "علاء الدين والمصباح السحرى" بمسرح opera must house الذى تقدمه فرقة من بريطانيا، وتدور أحداثه حول ساحر شرير يكتشف أن مفتاح السلطة هو المصباح السحرى، الموجود بأحد الكهوف السرية فى الصين، ويصطحب علاء الدين معه ليتمكن من دخول الكهوف.
اليوم السابع -10 -2015

مشهد من عرض مسرحية علاء الدين والمصباح السحرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة