رئيس لجنة الفيروسات الكبدية لـ"اليوم السابع":توفير السوفالدى المصرى بالصيدليات مايو المقبل.. 4شركات تنتهى من دراسات لطرح بدائل بأبريل..وإضافة 10آلاف مريض جديد بفيروس سى للعلاج بمراكز الكبد نهاية الشهر

الثلاثاء، 06 يناير 2015 02:55 م
رئيس لجنة الفيروسات الكبدية لـ"اليوم السابع":توفير السوفالدى المصرى بالصيدليات مايو المقبل.. 4شركات تنتهى من دراسات لطرح بدائل بأبريل..وإضافة 10آلاف مريض جديد بفيروس سى للعلاج بمراكز الكبد نهاية الشهر عقار "سوفالدى"
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان المصرية، أن السوفالدى المصرى سيتم توفيره بالصيدليات فعليًا فى شهر مايو المقبل بسعر2600 جنيه.


وقال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" إن 4 شركات ستبدأ خلال الفترة المقبلة فى إنتاج بدائل السوفالدى تمهيدًا لطرحة فى الصيدليات الحرة، وأضاف أن الشركات الأربعة ستنتهى من دراسات التكافؤ الحيوى حول العقار فى شهر أبريل المقبل.

وأضاف وحيد دوس رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية أن السوفالدى المصرى سيتم إدراجه ضمن منظومة العلاج بمراكز الكبد بوزارة الصحة، وأضاف أن الشركات المصرية ستورد إنتاجها من السوفالدى بسعر 1470جنيهًا لمراكز الكبد التابعة لوزارة الصحة.

وأشار رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية إلى أن 14 ألف مريض يعالجون حاليًا بسوفالدى فى مراكز الكبد التابعة لوزارة الصحة، وأضاف أنه بنهاية شهر يناير الجارى سيتم إضافة 10 آلاف مريض جدد إلى منظومة العلاج بسوفالدى فى مراكز الكبد.


وأوضح رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن اللجنة ستفتح باب العلاج أمام عدد كبير من المرضى فى المستشفيات والمعاهد الجامعية والهيئات الحكومية، مؤكدًا أنه لم يتم الاتفاق مع الشركة الموردة لسوفالدى على الكميات التى ستحصل عليها مصر العام الجارى.


وأكد أن علاج فيرس سى بسوفالدى متوفر حاليًا فى 26 مركزًا، مشيرًا إلى أنه سيتم صرف العلاج بسوفالدى من غد الأربعاء بمستشفى حميات بورسعيد.

وكشف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن وزارة الصحة تجرى دراسات على 4 أدوية جديدة لعلاج فيرس سى وتابع فور إتمام الدراسات والتأكد من صلاحيتها لعلاج النوع الجينى الرابع الذى يصيب المصريين سيتم تسجيله وتوفيره للعلاج بمصر.


وأوضح أن دراسات التكافؤ الحيوى والثبات الخاصة بعقار هارفونى، سيتم الانتهاء منها خلال أيام، مشيرًا إلى أن اللجنة حاليًا فى المراحل النهائية للتفاوض مع شركة أوروبية لتسجيل عقار أولسيو والذى حقق نسبة نجاح تتخطى الـ95%.


أخبار متعلقة..


شركتان مصريتان تنتجان دوائى "سوفوكورن وفيروباج" بديلا للسوفالدى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة