سعد الدين إبراهيم: هجوم الجماعة على "إخوان ويب" من مظاهر انشقاقاتهم

الجمعة، 23 يناير 2015 08:53 م
سعد الدين إبراهيم: هجوم الجماعة على "إخوان ويب" من مظاهر انشقاقاتهم الدكتور سعد الدين إبراهيم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إن هجوم الإخوان على أنفسهم بعد نعى "إخوان ويب" الملك عبد الله بن عبد العزيز يؤكد حالة الانشقاق التى تعانى منها الجماعة منذ ما يقرب من عامين.

وأضاف الدكتور سعد الدين إبراهيم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن التنظيم يتعرض من عامين لمزيد من الانشقاقات بين الأجيال، وما نراه من نعى البعض للملك عبد الله، وهجوم البعض الآخر عليه هو مظهر من مظاهر الانشقاق التى سيكون لها تأثير على استعدادات الإخوان لثورة 25 يناير.

وأشار رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إلى أن السعودية من الدول التى أخذت موقفا حاسما من الإخوان وتنبهت لخطورة الجماعة منذ 3 سنوات، وأخذت المملكة مع الإمارات موقفا حاسما من كافة التنظيمات المتواجدة فى الجزيرة العربية وعلى علاقة بالجماعة، مما يجعل هناك جناحا إخوانيا يرفض تعزية الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وتجاهلت جماعة الإخوان، نعى الملك عبد الله بن عبد العزيز باللغة العربية، فيما حرصت إخوان ويب، موقع جماعة الإخوان باللغة الإنجليزية على تقديم العزاء ونعى على وفاة العاهل السعودى.

وقال موقع الإخوان باللغة الإنجليزية: "ننعى أسرة الملك عبد الله بن عبد العزيز والشعب السعودى على وفاة الملك عبد الله".





موضوعات متعلقة:

القوى السياسية تنعى وفاة "العاهل السعودى".."المصريين الأحرار":أول من وقف بجانب الشعب المصرى عقب ثورة 30 يونيو..و"الجبهة المصرية":لن ننسى مواقفه العربية المخلصة..وتيار الاستقلال يعلن الحداد لمدة 3 أيام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة