وزير الطاقة الجزائرى ينفى وقف التنقيب عن الغاز الصخرى

الخميس، 22 يناير 2015 04:15 ص
وزير الطاقة الجزائرى ينفى وقف التنقيب عن الغاز الصخرى وزير الطاقة يوسف يوسفى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى وزير الطاقة الجزائرى يوسف يوسفى، أن تكون الجزائر قد قررت وقف مسألة استغلال الغاز الصخرى فى الجنوب مؤكدا أن الدولة لم تصدر أى قرار نهائى لوقيف تجارب والدراسات التى تقوم بها حول شروع استغلال الغاز الصخرى.
وقال يوسف يوسفى إن الحكومة الجزائرية بصدد القيام بتقييم تقنى واقتصادى لعملية استغلال الغاز الصخرى فى الجنوب قبل اتخاذ القرار النهائى.
وكانت صحيفة "الوطن" الجزائرية الناطقة بالفرنسية قد ذكرت امس ـ على موقعها الالكترونى ـ أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اتخذ قرارا بوقف عمليات التنقيب عن الغاز الصخرى فى منطقة عين صالح بولاية تمنراست الجنوبية، ونقلت عن عبد الحميد سليمانى العضو فى اللجنة التنسيقية لاحتجاج سكان عين صالح قوله إن الرئيس بوتفليقة اتخذ قرارا لصالح سكان عين صالح يقضى بوقف عمليات التنقيب الحالية وأن تفاصيل هذا القرار سيسردها اللواء عبد الغنى هامل المدير العام للأمن الوطنى الذى سيعود ـ كما وعد ـ قبل نهاية الأسبوع الحالى خلال زيارته إلى عين صالح للإعلان الرسمى عن القرار.
وكانت الاحتجاجات التى نظمها سكان منطقة عين صالح بولاية تمنراست الجنوبية المناهضة لاستغلال الغاز الصخرى قد دخلت اسبوعها الثالث على التوالى حيث استمرت المسيرات المنددة لاستغلال الغاز الصخرى وذلك غم ايفاد الرئيس بوتفليقة المدير العام للأمن الوطنى عبد الغنى هامل أمس الأول حيث التقى بعشرين ممثلا من المجتمع المدنى فى عين صالح المعارضين لمدة ثلاث ساعات ... وقبله يوسف يوسفى وزير الطاقة.
يذكر فى هذا الصدد أن منطقة الجنوب الجزائرى هى من المناطق الحساسة من الناحية السياسية ـ حيث تقع على حدود ليبيا ومالى ـ كما أن بها حقول النفط والغاز الرئيسية للجزائر العضو بمنظمة "أوبك" .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة