اجتماع عاجل للحكومة اليمنية اليوم لبحث تطورات الأوضاع الداخلية

الثلاثاء، 20 يناير 2015 06:54 ص
اجتماع عاجل للحكومة اليمنية اليوم لبحث تطورات الأوضاع الداخلية الرئيس اليمنى منصور هادى
صنعاء ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت الحكومة اليمنية الأطراف السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة إلى عقد أجتماع عاجل فى وقت لاحق اليوم برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية وبحضور هيئتى مجلس النواب ومجلس الشورى.

وصرحت نادية السقاف وزيرة الاعلام لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ " بأن هذه الدعوة تأتى من أجل رسم خارطة طريق عملية وعاجلة لوقف العنف الحادث والعمل على عدم انحراف العملية السياسية وانجرار الوطن إلى هاوية الدمار.

وقد صرحت مصادر سياسية بأن اتفاق وقف إطلاق النار بين الحرس الرئاسى والحوثيين الذى توصلت إليه اللجنة التى تشكلت بالأمس من وزيرى الدفاع والداخلية ومسئولين فى جماعة أنصار الله الحوثيين، يتضمن تعديل تشكيل الهيئة الوطنية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى ومسودة الدستور وغيرها من نقاط الخلاف التى يرفضها الحوثيون وسط مطالبات يقودها حزب المؤتمر باجراء انتخابات رئاسية جديدة وإنهاء المرحلة الانتقالية الحالية التى استمرت 3 سنوات بدون التوصل إلى نتائج بل أن الأوضاع السياسية والاقتصادية ازدادت تدهورا.

ويقول مهدى المشاط القيادى بجماعة أنصار الله وعضو اللجنة عن الاجتماع أنه سيتم تحديد مستقبل اليمن. .ويؤكد القيادى حسين العزى أنه من المفيد فتح صفحة جديدة من الجميع والتحرك الجاد نحو تحقيق أهداف 21 سبتمبر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة