التوك شو:"حصر أموال الإخوان":التحفظ على 37 فرعا تابعا للجماعة اليوم.. أبو الغار:السيسى أبدى تخوفه من استغلال "الإرهابية" تعديل قانون التظاهر.."أبو شقة":اجتماع الأحزاب بمقر "الوفد" هدفه الوحدة الوطنية

الخميس، 15 يناير 2015 09:03 ص
التوك شو:"حصر أموال الإخوان":التحفظ على 37 فرعا تابعا للجماعة اليوم.. أبو الغار:السيسى أبدى تخوفه من استغلال "الإرهابية" تعديل قانون التظاهر.."أبو شقة":اجتماع الأحزاب بمقر "الوفد" هدفه الوحدة الوطنية الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة، ومتابعة مساعى الأحزاب لتشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وحل الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، ضيفاً على برنامج "الحياة اليوم".


أبو الغار: السيسى أبدى تخوفه من استغلال الإخوان تعديل قانون التظاهر
متابعة محسن البديوى

طالب الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، بتعديل قانون التظاهر بحيث تلجأ الشرطة للقضاء لو أرادت فض مظاهرة، مشيرًا إلى أن الرئيس لم يرفض اقتراح تعديل قانون التظاهر، ولكنه أبدى تخوفه من استغلال الإخوان له بصورة سلبية. وتابع: "كنت قلقًا قبل حضور اجتماع الرئيس، خشية حدوث شد وجذب بين الأحزاب والسيسى ولكنه كان مرنًا ومستمعًا للآراء".

وأعرب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" عن أمله فى نجاح الوفد فى تشكيل قائمة موحدة مع الأحزاب السياسية الأخرى، واندماج الوفد المصرى وأحزابه مع قائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى. وأوضح أن الأحزاب السياسية ضعيفة، ولكنها عصب أى نظام سياسى فى العالم، وليست بالشكل الذى تصوره الدولة للمواطنين بأنها لا قيمة لها فى الشارع، مضيفًا أن التجربة الحزبية فى مصر جديدة، ولكن الأحزاب تمويلها ضعيف.

واستطرد: "لدينا فى مصر ما يقرب من 90 حزبًا ومن الصعب توحدهم جميعًا فى قائمة واحدة، فالأحزاب المصرية صعبة المنال".

وطالب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، وزارة الداخلية بالوقوف على الحياد أثناء تأمينها للانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدًا أنه من المستحيل أن تنجح الإخوان أو خلاياهم النائمة فى الانتخابات البرلمانية القادمة لأن الشعب كشفهم.

بهاء أبو شقة: اجتماع الأحزاب السياسية بمقر "الوفد" هدفه الوحدة الوطنية

أكد المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، أن الحزب يبحث تشكيل قائمة موحدة تنفيذًا لرغبة وإرادة المصريين لتحقيق الوحدة الوطنية، موضحًا أن اجتماع الأحزاب السياسية بمقر الوفد السبت المقبل هدفه الوحدة الوطنية.

وشدد المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الأربعاء، على ضرورة تشكيل قائمة موحدة فى تلك المرحلة الحرجة التى تمر بها الوطن، قائلاً: "بعد لقاء الأحزاب بالرئيس عبد الفتاح السيسى أصبح لديهم رغبة فى تشكيل قائمة مدنية موحدة، ولا أعتقد أن يرفض أى من الأحزاب السياسية تشكيل قائمة موحدة وطنية، والمرحلة الحالية التى نمر بها فى أشد الحاجة لوجود برلمان مدنى منتخب".

وأشار إلى أن الحزب أجرى اتصالات عديدة بالأحزاب السياسية لتشكيل قائمة موحدة، قوبلت بالترحاب. جدير بالذكر أن الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أكد انفراد "اليوم السابع" حول اجتماع الأحزاب المدنية يوم السبت بمقر حزب الوفد، مشيرًا إلى أن الاتصالات جارية بالفعل مع كل الأحزاب لبدء الإعداد لقائمة مدنية تضم كل الأحزاب فى مصر دون محاصصة أو تمييز بين حزب، وأن يتم الاحتكام فقط لمعيار الكفاءة والقدرة عن النيابة عن الأمة فى الرقابة والتشريع.


وائل الإبراشى: إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول إرهاب وليس حرية رأى
متابعة أيمن رمضان

قال الإعلامى وائل الإبراشى، أن ما فعلته مجلة "شارلى إبدو" اليوم بشأن إعادة نشر الصور المسيئة لـ"الرسول"- صلى الله عليه وسلم- يعد خدمة كبيرة للإرهاب والجماعات المتطرفة وليس تحدياً له كما تقول هى، وتابع قائلاً: "ما نشرته شارلى إبدو يخدم الإرهاب كونها تتجاوز فى حق الرسول الكريم بل تتجاوز على الذات الإلهية تحت حجة حرية التعبير"، مشدداً على أن مثل ذلك لا يندرج تحت حرية التعبير كونه يخدم الإرهاب.

وأضاف الإعلامى وائل الإبراشى، خلال تقديمه برنامج العاشرة مساءً المذاع على قناة دريم 2، أنه لابد من وجود تشريعات تمنع الإساءة للمعتقدات والمقدسات الدينية خلال الحرب على الإرهاب، وتابع قائلاً: "هذا يمثل إرهاب وهذا أيضاً يمثل إرهاب"، فى إشارة منه إلى إرهاب الرسومات المسيئة للرسول التى نشرتها مجلة شارلى إبدو.

"حصر أموال الإخوان": التحفظ على 37 فرعا تابعا للجماعة اليوم

قال المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، أمين عام لجنة حصر أموال وممتلكات الإخوان: أن اللجنة قامت اليوم الأربعاء بالتحفظ على جمعيتى "الطبية الإسلامية" ولها 25 فرعا منتشرة فى 7 محافظات، و"رابعة العدوية الطبية" ولها 3 فروع إلى جانب 9 أفرع أخرى منبثقين من هذه الجمعيات ليبلغ عدد الأفرع المتحفظ عليهم 37 فرعاً، مشيراً إلى قرار التحفظ لم يتأخر كما يقول البعض بل جاء بعد توفير الكوادر الطبية اللازمة التى ستتولى إدارة شئون المرضى فى هذه الكيانات، مشدداً على عدم المساس بجميع العاملين ولن يتم فصل أى منهم.

وأضاف أمين عام لجنة حصر أموال وممتلكات الإخوان، خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم2، أن تم تشكيل مجلس إدارة جديد للجمعية الطبية الإسلامية برئاسة الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية الأسبق، إلى جانب مجلس إدارة آخر لجمعية رابعة برئاسة الدكتور صابر غنيم بديلاً للمجالس الأخرى التى كان جميع أعضائها ينتمون للجماعة الإرهابية الذين قاموا بعمل وزارة صحة موازية بحسب الدفاتر التى تم ضبطها بالجمعيتين اليوم.

ولفت إلى أن جميع المرضى يتلقون الخدمة كاملة الآن من خلال فريق طبى وفنى على أعلى مستوى تولت الهمة عقب تنفيذ قرار التحفظ.

وكان المستشار محمد ياسر أبو الفتوح أمين عام لجنة حصر أموال وممتلكات الإخوان، قد أكد أن اللجنة اجتمعت بمجلس إدارة مستشفى رابعة العدوية التى سبق وأن تحفظت عليها اللجنة وعزل مجلس إدارتها، وتم إبلاغهم بالقرار وتعيين مجلس إدارة جديدة من وزارة الصحة بالمستشفى.

وأضاف "أبو الفتوح" لـ"اليوم السابع" أن اللجنة لم تتلق أى اعتراضات من الموظفين أو أعضاء مجلس الإدارة وأن العمل بالمستشفى سيسير بشكل طبيعى، وأنه لن يقع ضرر على أى من العاملين بالمستشفى، مشيرا إلى أن أى تبرعات ستدخل إلى المستشفى سيتم ادخارها فى الحسابات المتحفظ عليها.


محامى متهمى "باب البحر": وزارة الأوقاف وضعت يدها على الحمام
متابعة محمد شرقاوى

قال طارق العوضى، محامى المتهمين فى قضية أحداث حمام باب البحر، أن وزارة الأوقاف قامت بوضع اليد على الحمام وجعلته تابعًا لها، كما قامت بتعليق لافتة تؤكد ذلك، مؤكدًا أن الحمام تابع لوزارة الآثار، فيما تم تبرئة المتهمين فى واقعة الشذوذ الجنسى.

وأضاف طارق العوضى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى فى برنامجه "السادة المحترمون" المذاع على فضائية "أون تى فى" أن هناك هجومًا شديدًا على شارع باب البحر فى وسائل الإعلام منذ فترة، موضحًا أنه منذ عدة أيام نشر موضوع آخر عن إضافة مادة بيضاء للفول يجعله يسرع من عملية طهيه ولكنها تتسبب فى أمراض السرطان فى محل بجوار الحمام، وذلك على خلاف الحقيقة، وتابع قائلاً: "هناك هجوم على شارع باب البحر".

كانت أودعت محكمة جنح الأزبكية، برئاسة المستشار إيهاب الراهب حيثيات حكمها بالبراءة فى قضية اتهام 26 متهمًا بالشذوذ الجنسى فى حمام باب البحر بمنطقة رمسيس، وأكدت المحكمة أنها لا تطمئن لشهادة الضابط محرر الواقعة، بما أورده فى التحقيقات من قيامه باقتحام غرفة المغطس، ومشاهدته للمتهمين وهم يقومون بممارسة الفجور، وأضافت المحكمة أن شهادة الضابط لا تستقيم مع العقل أو الواقع من قيامه باقتحام الغرفة محل الواقعة، ومشاهدة المتهمين وتحديد دور كل منهم، بل ويظل المتهمون فى ممارسة فجورهم بعد أن دخل الضابط والقوة الشرطية المصطحبة عليهم وإبصاره لجريمتهم بشكل لا يتواءم مع منطقية الأمور.

"الإصلاح والتنمية": يجب إقناع عدلى منصور بالترشح لرئاسة البرلمان

قال البرلمانى السابق، محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عضو المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، أن الرئيس المؤقت عدلى منصور لابد من محاولة إقناعه فى الوصول إلى قبة البرلمان، ويتميز بأنه رجل دستورى وقانونى، مضيفا أن الدستور يسمح لرئاسة البرلمان القادم نظرا لخبرته الدستورية، متبنيا فكرة ترشيحه رئيس البرلمان القادم، مؤكدا أن هناك أكثر من 200 قانون لابد من إصدارها فى البرلمان المقبل.

وأضاف البرلمانى السابق محمد أنور السادات فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى فى برنامجه "السادة المحترمون"، المذاع على فضائية "أون تى فى" أن الرئيس عرض على الأحزاب اصطفافا وطنيا لإنقاذ البلاد، مضيفا أن تحالف 25 /30 لن يتقدم فى البرلمان الانتخابى، موضحا أن 3 تحالفات على قوائم البرلمان المقبل.

وأشار البرلمانى السابق محمد أنور السادات إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نجح فى امتصاص غضب الأحزاب السياسية بعد أن تأخر لقاؤه بهم، مؤكدا أن الرئيس تحدث بكل وضوح وصدق مستعرضا بشكل عام على الرحالات الخارجية والداخلية للوصول بمصر إلى بر الأمان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة