الجيش الليبى يسيطر على ساحة الحرية ومنطقة سوق الحوت

الأربعاء، 14 يناير 2015 04:18 م
الجيش الليبى يسيطر على ساحة الحرية ومنطقة سوق الحوت الجيش الليبى ـ صورة أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت قوات الجيش الليبى على ساحة الحرية المحاورة لمحكمة الشمال وكافة الشوارع المطلة على منطقة سوق الحوت بمدينة بنغازى.

وقال مصدر عسكرى بالقوات الخاصة"الصاعقة" ببنغازى فى تصريح عصر اليوم الأربعاء، "إن قوات الجيش الليبى بمساعدة القوات الخاصة وأبناء المدينة سيطرت على ساحة الحرية المجاورة لمحكمة الشمال وغالبية الشوارع المطلة على منطقة سوق الحوت".

وأضاف المصدر، أن قوات الجيش تقوم بتمشيط منطقة سوق الحوت، لافتا أن قوات الجيش خاضت معارك عنيفة خلال اليومين الماضيين أسفرت عن وقوع بعض القتلى والجرحى فى صفوفهم وأسر العديد من قوات مجلس شورى ثوار بنغازى وتكبيدهم خسائر كبيرة فى العتاد.

يذكر أن مدينة بنغازى مهد الثورة الليبية تشهد قتالا عنيفا بين قوات الجيش الليبى وقوات مجلس شورى ثوار بنغازى، ما ادى إلى مقتل وإصابة العشرات.

من ناحية أخرى قال مدير منفذ امساعد البرى من الجانب الليبى مقدم إبراهيم يوسف مؤمن " إن منفذ امساعد خارج نطاق سيطرة الدولة الليبية، والوضع خطير جدا حسب قوله".

وتابع مؤمن فى تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا24″ “استحى أن أتحدث عن الاختراقات اليومية من التهريب وسيطرة الخارجين عن القانون عليه، وأشعر بالندم والخجل لأننى أحمل جزء من هذا الوزر” حسب تعبيره.

وأكد مدير المنفذ "أنه لا يوجد رقابة على الأغذية والمهربات ودخول الخارجين عن القانون من هذا المنفذ".

وقال “خاطبت كل الجهات المسئولة وخاطبت وزير الداخلية عندما زار المنفذ قدمنا له فاتورة بمبلغ 26 ألف دينار وهى احتياجات المنفذ لعدد 100 جندى هم على أهبة الاستعداد لحفظ المنفذ والسيطرة عليه”.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة