4 أسرار لإنجاح العلاقة مع شريك حياتك المدمن على العمل

الأحد، 11 يناير 2015 01:08 ص
4 أسرار لإنجاح العلاقة مع شريك حياتك المدمن على العمل لا تتذمر من عمل شريك حياتك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير ما يتسبب العمل فى وقوع المشاكل بين الزوجين، خاصة إذا كان أحدهما مدمنا العمل، ويأتى على رأس قائمة أولوياته واهتمامته، ويعتقد الكثيرون أن ضريبة هذا الإدمان على العمل والنجاح فيه تكون بالضرورة فشل أى علاقة عاطفية أو اجتماعية، إلا أن "ميجنا موخرجى"، خبيرة العلاقات الهندية، تؤكد فى مقال نشرته على صحيفة "التايمز الهندية" أن هذه الأزمة يمكن تداركها من خلال 4 خطوات تساعد على إنجاح العلاقة بشريك مدمن على العمل:

1 - افهم طبيعة عمله

يجب أن تفهم ظروف عمل شريكك، هل يكون مشغولاً بدرجة كبيرة أثناء تواجده فى العمل لدرجة لا تسمح له بالحديث فى التليفون؟ وهل يحتاج عمله أن يقضى وقتًا أطول فى العمل من المنزل، هل يتطلب عمله تركيزًا فلا يجب مقاطعته أثناء انشغاله به.. تفهم كل هذه الأمور سيجعلك داعمًا له ولن يجعلك مصدرًا لإزعاجه.

2 - لا تتذمر من عمله

لا تتذمر طوال الوقت من أن شريكك يمنح عمله اهتمامًا كبيرًا، فتذمرك لن يغير شيئًا وعدم تذمرك سيقلل من مخاوفه، بينما العكس سيجعلك مصدرًا لإزعاجه، ويزيد من الضغوط عليه وربما تدفعه للتفكير فى إنهاء العلاقة.

3 - لا تقارن نفسك بآخرين

لا تقارن نفسك أبدًا مع آخرين فى علاقة أخرى، فلكل شخص أولوياته المختلفة وأهدافه بخصوص العمل، إذا كان شريكك يعمل بجد وينفق المزيد من الوقت فى العمل، فهذا قد يعنى أنه قلق إزاء تحسين أسلوب حياتكما معا، والمقارنة تشعره بعدم تقديرك للوضع، وأنك تتهمه بالفشل فى الموازنة بين عمله وبين علاقتكما.

4 - استغلا عطلة نهاية الأسبوع

اطلب من شريكك أن تقضى معه عطلة نهاية الأسبوع، وتتشاركان فى القيام بأشياء ممتعة وسعيدة من شأنها أن تساعدكما على أن تصبحا أفضل فى العمل.


موضوعات متعلقة..
5 نصائح لضمان حياة أسرية ناجحة

خبيرة علاقات أسرية تقدم 8 نصائح للتمتع بعلاقة زوجية ناجحة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة