ضبط مصنع للعبوات الناسفة والمتفجرات بطريق "بلبيس العاشر من رمضان" بالشرقية

الخميس، 01 يناير 2015 11:04 م
ضبط مصنع للعبوات الناسفة والمتفجرات بطريق "بلبيس العاشر من رمضان" بالشرقية عبوات ناسفة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من ضبط مصنع للعبوات الناسفة والمواد المتفجرة، بطريق بلبيس ـ العاشر من رمضان، استخدمه مستأجر لصناعة المتفجرات من البلاستيك.

كان اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، قد تلقى بلاغا من الأهالى بسماع دوى انفجار ضخم بمصنع إنتاج مواسير البلاستيك الخاصة بالتركيبات الصحية بمدخل مدينة العاشر من رمضان تجاه بلبيس.
وانتقل خبراء وقوات الحماية المدنية ومجموعات قتالية من الأمن المركزى، وتم فرض طوق أمنى حول موقع الانفجار، واقتحام المصنع للتعرف على سبب الانفجار، وكانت المفاجأة، وهى هروب شخصين فور رؤية القوات، والعثور داخل المصنع على كميات كبيرة من المواد الكيماوية والقابلة للاشتعال، وكذلك عدد من الدوائر والبطاريات الكهربية والمفجرات الذاتية، والتى تستخدم فى تصنيع المتفجرات بكافة أنواعها.

ومشط خبراء المفرقعات بمعاونة الكلاب البوليسية أرجاء المصنع، حيث عثروا على عدد من العبوات الناسفة جاهزة للتفجير، وتم التعامل معها وإبطال مفعولها.

وأوضح مصدر أمنى أنه لم يتم حتى الآن تحديد سبب الانفجار، ويرجح أن يكون ناتجا عن تفاعل المواد الكيماوية، لافتا إلى أن التحريات توصلت إلى أن مالك مصنع البلاستيك قام بتأجيره لشخص آخر منذ فترة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة