تباين آراء اتحادات طلاب القاهرة حول قرار تجميد أنشطة "أُسَر النشاط السياسى".. فاطمة رجب: الجامعة غير قادرة على تطبيقه.. "حقوق": مقصود به الإخوان.. ودار العلوم: الحرم مكان للتعلم وليس للعمل الحزبى

الخميس، 04 سبتمبر 2014 08:09 ص
تباين آراء اتحادات طلاب القاهرة حول قرار تجميد أنشطة "أُسَر النشاط السياسى".. فاطمة رجب: الجامعة غير قادرة على تطبيقه.. "حقوق": مقصود به الإخوان.. ودار العلوم: الحرم مكان للتعلم وليس للعمل الحزبى جامعة القاهرة
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت آراء اتحادات طلاب جامعة القاهرة حول قرار الجامعة بتجميد أنشطة الأسر الطلابية ذات الطابع السياسى، فمنهم من قال إن الجامعة غير قادرة على تطبيق القرار فى ظل الأحداث الحالية، وفريق آخر أكد أن المقصود بهذا القرار هم طلاب جماعة الإخوان، ومنهم من أيد القرار ووصفه بالصائب.

فاطمة رجب، أمين اللجنة الثقافية والسياسية، باتحاد طلاب جامعة القاهرة، قالت إن الجامعة غير قادرة على تطبيق قرار حل الأسر الطلابية ذات النشاط السياسى، لأنها قائمة على النشاط، وليس على أساس حزبى.

وأضافت فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن السياسة فى الجامعة تقوم على أساس المظاهرات والاحتجاجات وليس شىء آخر، وعلى قيادة الجامعة أن تنظر إلى القرار بمنظور آخر لحل المشكلة، لأن الأزمة فى العنف الذى يتولد من الطلاب.

واتفق محمد مصطفى القائم بأعمال رئيس اتحاد طلاب دار علوم القاهرة، مع القرار واصفًا إياه بـ"الصائب" مأخوذ من قرار منع العمل الحزبى داخل الجامعات العام الماضى، مؤكّدًا "الجامعة مكان للتعليم وليس للعمل الحزبى".

وأضاف مصطفى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الهدف من إنشاء الأسر الطلابية داخل الجامعات هو خدمة الطلاب فقط، وليس الدعاية لمرشح ما أو مسئول فى الدولة، أو خدمة جماعة معينة، وعلى الطلاب أصحاب الأسر تقديم خدمات تفيد الطلاب ليس أكثر.

وأكد عمر محمود أمين اللجنة الرياضية باتحاد حقوق القاهرة، أن قرار تجميد الأسر الطلابية ذات النشاط السياسى، هو قرار سياسى لمنع الأسر الإخوانية من ممارسة نشاطهم، مشيرًا إلى أن رئاسة الجمهورية سبق وأن أصدرت قرارًا بمنع العمل الحزبى داخل الجامعات، فلذلك يجب إلغاء الأسر الطلابية ذات الطابع السياسى تطبيقا للقرار.

وأضاف محمود، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن هناك أسر تحتوى على بعض الأفراد المعروفين باتجاه سياسى معين، مثل أسرة "بداية" المعروفة بنشاطها لطلاب الإخوان.



أخبار متعلقة..


اتحاد تجارة القاهرة: تجميد أنشطة الأسر السياسية هدفه مواجهة الصراعات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة