أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر نتائج لقاءات السيسى بمجتمع الأعمال الأمريكى.. رئيس بورصة شيكاغو يبرم بالقاهرة شراكة لتحويل مصر لمركز لتجارة الحبوب.. وإنشاء ١٠مناطق لوجستية لحفظ المنتجات.. واتفاق لتوريد مليون جرعة لعلاج فيروس c

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 10:05 م
ننشر نتائج لقاءات السيسى بمجتمع الأعمال الأمريكى.. رئيس بورصة شيكاغو يبرم بالقاهرة شراكة لتحويل مصر لمركز لتجارة الحبوب.. وإنشاء ١٠مناطق لوجستية لحفظ المنتجات.. واتفاق لتوريد مليون جرعة لعلاج فيروس c السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار متابعة نتائج اللقاءات التى عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع مجتمع الأعمال الأمريكى وكبرى الشركات الأمريكية، على هامش مشاركته فى اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، كلف الرئيس كلاً من الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار، بإجراء عدة لقاءات مع مجموعة من كبرى الشركات والمؤسسات الأمريكية، أثناء زيارتهما إلى نيويورك التى رافقا خلالها الرئيس.

ووفقا لتصريحات السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، فإن تلك اللقاءات أسفرت عن الاتفاق على زيارة رئيس بورصة شيكاجو للسلع والحبوب (والتى يبلغ حجم نشاطها ألف تريليون دولار) إلى مصر فى منتصف أكتوبر المقبل؛ لبحث إمكانية إنشاء أول وأكبر بورصة سلعية فى منطقة الشرق الأوسط، وربطها مع البورصات العالمية.

وأعرب رئيس شركة Cargill لتجارة الحبوب والغلال عن رغبته فى زيارة مصر لإبرام شراكة استراتيجية وبحث إقامة استثمارات مباشرة لتحويل مصر إلى مركز عالمى لتجارة وتخزين الحبوب والغلال، فضلاً عن إعلان رئيس شركة Sukar عن رغبة الشركة فى المشاركة فى مشروعات إقامة صوامع تخزين الحبوب، التى تعتزم مصر إنشاءها على محور قناة السويس.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على زيارة وفد من شركة Sky Power إلى القاهرة لبحث إمكانية تنفيذ مشروعات فى مجال استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، كما تم التفاوض مع إحدى الشركات المنتجة للعقار المعالج لفيروس التهاب الكبد الوبائى "سى"، لتوريد مليون جرعة بسعر مناسب.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن وزيرى التموين والتجارة الداخلية، أجريا لقاءات مع عدد من المستثمرين، لبحث إمكانية الاستثمار فى المشروعات المقترحة فى المجال اللوجيستى، لا سيما أنه من المقرر إنشاء عشر مناطق لوجستية كمرحلة أولى لحفظ المنتجات سريعة التلف مثل الخضروات والفاكهة، ولخفض تكاليف الإنتاج والحفاظ على حقوق المنتجين الزراعيين.

كما التقى الوزيران مع عائلة مصرية من المستثمرين المهاجرين إلى الولايات المتحدة الذين أعربوا عن رغبتهم فى الاستثمار فى مجال إنتاج وتصنيع اللحوم، إلى جانب مجموعة من المستثمرين الذين أبدوا رغبتهم فى الاستثمار فى أول مدينة للتجارة والتسوق المقرر إقامتها فى منطقة خليج السويس.

وأضاف "يوسف"، أن تلك اللقاءات تعكس محصلة الأصداء الإيجابية للقاءات التى عقدها الرئيس خلال زيارته الأخيرة لنيويورك مع مجتمع الأعمال الأمريكى، كما تؤكد مناخ الثقة التى بات يحظى بها الاقتصاد المصرى عقب اتخاذ مجموعة من الإجراءات التى من شأنها تيسير وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر وتحسين مناخ الأعمال.



أخبار متعلقة..


ننشر نتائج لقاءات الرئيس مع مجتمع الأعمال الأمريكى فى نيويورك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اقامة معرض صناعات ومنطقة مخازن وميناء للشاحنات ومول على حدود مصر وليبيا للتصدير لشمال افريقيا كلها

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوي

لمبات موفره _ مليون وحده سكنيه _ جهاز الكفته _ قناة سويس جديده ..مليون جرعه ...الخ

مسلسل هجص لن ينتهي ...

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

اعوذ بالله منك يارقم 4 رابعة مشمش او شمشماوي شكلك بتشم ياظريف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة