أكرم القصاص - علا الشافعي

"محلب": تمويل"المليون وحدة" من الخارج .. والتنفيذ بخامات وأيد مصرية

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 03:41 م
"محلب": تمويل"المليون وحدة" من الخارج .. والتنفيذ بخامات وأيد مصرية محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء خادم عبد الله القبيسى، العضو المنتدب لشركة (Ipic) الإماراتية "الشركة الدولية للاستثمارات البترولية" والتى تبلغ استثماراتها نحو 70 مليار دولار، وهى شركة مملوكة بالكامل لحكومة أبو ظبى.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة خلال الاجتماع استعدادهم، بالتعاون مع شركة أوراسكوم للاستثمار فى مجالات الطاقة المختلفة، وتنفيذ محطات الكهرباء باستخدام الفحم النظيف، وكذا الاستثمار فى مشروعات الكيماويات، والخدمات البترولية المختلفة، مع توفيرهم التمويل اللازم للتنفيذ والإمكانيات الفنية المطلوبة.
وقال رئيس مجلس الوزراء: "نحن جادون فى مشروعاتنا، خاصة مشروعات الطاقة، وأنتم شركة كبيرة، ونرحب باستثماراتكم فى مختلف المجالات".

كما تم خلال الاجتماع أيضاً، مناقشة الموقف التنفيذى لمشروع المليون وحدة سكنية، الذى ستنفذه شركة "أرابتك" حيث يشغل خادم عبد الله القبيسى، منصب رئيس مجلس إدارة الشركة، وتعد شركة (Ipic) أكبر مساهم فى شركة "أرابتك".

وصرح المهندس إبراهيم محلب، بأنه تم الاتفاق على أن يكون التمويل اللازم للمشروع من الخارج، وتتولاه الشركة المنفذة، كما تم الاتفاق أيضاً على أن يتم التنفيذ بخامات، ومنتجات مصرية، وبأيدٍ مصرية، حيث من المقرر أن يوفر هذا المشروع فرص عمل هائلة.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا المشروع سيسهم فى توفير وحدات إسكان بمستوى لائق لشريحة متوسطى الدخل، مطالباً بأن يكون هذا المشروع نموذجاً فى كل شىء.

وعقب الاجتماع توجه رئيس مجلس إدارة شركة "أرابتك"لاجتماع مع وزير الإسكان لبحث عدد من النقاط المتعلقة بمشروع "المليون وحدة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

وامتى الكلام ده وانتم منزلين وحدات لمتوسطي الدخل ب400000

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

وامتى الكلام ده وانتم منزلين وحدات لمتوسطي الدخل ب400000

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة