أكرم القصاص - علا الشافعي

المجتمعات العمرانية: سحب 3 آلاف فدان من "6 أكتوبر الزراعية" بالحزام الأخضر..وجارى سحب 10آلاف أخرى.. الهيئة: لن نتعامل مع أفراد..والجمعية أخلت بشروط التعاقد.. وأنباء عن تبعية الأرض لأعضاء الوطنى المنحل

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 01:57 م
المجتمعات العمرانية: سحب 3 آلاف فدان من "6 أكتوبر الزراعية" بالحزام الأخضر..وجارى سحب 10آلاف أخرى.. الهيئة: لن نتعامل مع أفراد..والجمعية أخلت بشروط التعاقد.. وأنباء عن تبعية الأرض لأعضاء الوطنى المنحل د. مصطفى مدبولى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أمين عبد المنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن الأراضى التى تم سحبها فى منطقة الحزام الأخضر بـ6 أكتوبر هى ملك لجمعية 6 أكتوبر الزراعية.

وأضاف عبد المنعم، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تم سحب 3 آلاف فدان حتى الآن من الجمعية، وجارى سحب 10 آلاف فدان، لافتا إلى أن الهيئة أصدرت قرارا بسحب 18 ألف فدان تابعة لجمعية 6 أكتوبر الزراعية لعدم التزامها بتعاقدها مع الهيئة وإثبات الجدية.

وأكد أن الهيئة لن تتعامل مع الأفراد، بمعنى أن الهيئة غير معنية بالتعاقدات بين الجمعية والأفراد التى باعت لهم الأرض وأن الهيئة غير ملتزمة بدفع مبالغ تعويضية لهؤلاء المواطنين لأن الهيئة تتعامل مع مؤسسات وشركات وجمعيات وليس أفراد.

وأوضح أن الهيئة تعاقدت مع جمعية 6 أكتوبر الزراعية، لكن الجمعية أخلت بالتعاقد مع الهيئة، ولم تلتزم بالتعاقد، مما اضطر الهيئة لإصدار قرار بسحب الأراضى.

وأشار إلى أن الجمعية حصلت على فدان الأرض من الهيئة منذ سنين فى منطقة الحزام الأخضر بـ5 آلاف جنيه للفدان، ولكن لم تثبت أى جدية فى التعاقد التى أجرته مع الهيئة، مشيرا إلى أن أعضاء الجمعية يرغبون فى تسقيع الأراضى لبيعها، وخاصة أن سعر الفدان وصل لحوالى مليون جنيه حاليا.

وأكد أن الموضوع لا يكمن فى مبالغ مالية متأخرة على الجمعية لدى الهيئة، ولكن الموضوع يثبت فى عدم إثبات الجدية.

وكان عدد من أعضاء جمعية 6 أكتوبر الزراعية قد نظموا وقفة احتجاجية، صباح يوم الأحد الماضى أمام مقر هيئة المجتمعات العمرانية، للاعتراض على قرار الهيئة بحسب الأراضى والاستعانة بالبلطجية لوضع الهيئة يدها على تلك الأراضى، وذلك حسبما أكده طارق عبد الجليل أحد أعضاء الجمعية.

وأكد طارق عبد الجليل، أن الهيئة اتخذت قرار سحب الأراضى بدون أى إنذار لأعضاء الجمعية، مضيفا أن السبب فى اتخاذ القرار هو وجود 18 مليون جنيه مديونية على الجمعية لهيئة المجتمعات العمرانية.

وأضاف أنهم على استعداد لسداد المديونية للهيئة مقابل عدم سحب الأراضى، لافتا إلى أن الجمعية بها 1800 عضو حصلوا على 13 ألف فدان فى الحزام الأخضر، مؤكدا أن الأراضى هى أراضى زراعية وليست مبانى، وأنهم مستعدون لدفع مبلغ 18 مليون جنيه مقابل عدم سحب الأراضى.

وترددت أنباء عن أن هذه الأراضى ملك لعدد من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، فيما نفت الهيئة ذلك وأكدت أنها غير معنية بأن الأرض حاليا تحت سيطرة من، ولكن هى تتعامل مع الجمعية والمؤسسات.

واتهم عبد الجليل الهيئة قائلا "الهيئة سحبت الأرض لإعطائها لكبار المستثمرين، خاصة أن منصور عامر يمتلك قطعة أرض كبيرة على الناحية الأخرى من أرضهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

دودو واصف

أرض الحزام الأجر شرق السكه الحديد سته اكتوبر

يا سيادة وزير الإسكان المحترم كل سنه وحضرتك طيب حضرتك بتحليل مشكله الحزام الاخضر آمال احنا ايه شرق السكه الحديد حزام أخضر احنا شركه واحده وعقد واحد واللهي الأرض كانت مزروعه وفيها شبكه آي ومتى وحجة غفير ورونقها برقا وقتنا والله يا ابني الأرض كانت مزروعه حرام تتجاوز هون وتاخدو أرضنا ورزق أولادنا وتتجاهلونا وبنية وبعت واحنا فلسنا تعبنا شقي عمرنا رزق الأيتام الناس البسيطه الي أرضهم جانب المقابر قدرت علينا وضربوناواخزوارضي واخزو أرضنا حرام أين العدل المعروف عنك يا ابني انك انسان متواضع وعشت فقيرا واكيد ها تحس بها الظلم الي وقع علينا ارحمنا يرحمكم الله وشكرا أرضي شرق السكه الحديد الحزام الاخضر سته اكتوبر حرام الرحمه

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل احمد

محاربة الفساد ليس كلام في كلام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سلمان

ربنا على الظالم

عدد الردود 0

بواسطة:

اللهم عليك بالمشرع المصري

على استعداد لسداد المديونية للهيئة مقابل عدم سحب الأراضى

عدد الردود 0

بواسطة:

بديعه محمد واصف

حداءق ا?هرام

عدد الردود 0

بواسطة:

دودوواصف

ارض الحزام ا?خضر شرق السكه الحديد سته اكتوبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة