المدارس الخاصة تواصل استنزاف أموال أولياء أمور أطفال "كى جى".. الأهالى يصرخون: المدارس طلبت منا ديتول و"غيّارين" و2400 منديل ورقى ومبلل.. ويؤكدون: نشترى أدوات نظافة وأنشطة لا يستخدمها أبناؤنا

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 11:59 ص
المدارس الخاصة تواصل استنزاف أموال أولياء أمور أطفال "كى جى".. الأهالى يصرخون: المدارس طلبت منا ديتول و"غيّارين" و2400 منديل ورقى ومبلل.. ويؤكدون: نشترى أدوات نظافة وأنشطة لا يستخدمها أبناؤنا د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"4 علب مناديل مبللة حجم عائلى، 4 علب مناديل ورقية عدد 600 منديل، 6 أطباق فوم، ديتول، صابون، غيار داخلى وخارجى".. هذه ليست استعدادات أسرة كبيرة للسفر فى رحلة طويلة أو ما شابه، بل هى جزء من الطلبات التى فاجأت بها المدارس الخاصة أولياء الأمور من أجل أبنائهم فى الحضانة "كى جى"، إضافة إلى الأدوات المدرسية المبالغ فيها والتى تصل تكلفتها فى بعض المدارس إلى 700 جنيه، بعيدًا عن مصروفات المدرسة التى يسددونها فى أقساط منتظمة.

"الحاجات دى بتروح فين؟ مستحيل أولادنا يكونوا بيستخدموا كل الطلبات دى؟ ليه بندفع فلوس للنشاط ونشترى تانى الحاجات دى؟" أسئلة ساخنة طرحها العديد من أولياء الأمور الذين ضجوا ما وصفوه "الاستنزاف" الذى تمارسه عليهم المدارس الخاصة.

ويقول "خالد صفوت" أحد أولياء الأمور لـ"اليوم السابع" "المدارس الخاصة أصبحت تتفنن فى استنزاف أولياء الأمور، فضلاً عن المصروفات المبالغ فيها تأتى الطلبات الإضافية التى نضطر لشرائها كى لا يحرجوا أبناءنا أمام زملائهم، على الرغم من أننا متأكدين أنهم لا يستخدموها كلها.

وتبع: "فى العام الماضى طلبوا من ابنى الطالب فى "كى جى وان" 4 علب مناديل مبللة حجم عائلى، و4 أخرى ورقية كل واحدة 600 منديل، ودستة أقلام رصاص، و4 "جلوستيك"، و4 برايات، 4 ممحايات، 3 كراسات كانسون ألوان، ومقص بلاستيك وترتر وكروشيه، إضافة إلى 4 "فيل لوب" و6 أطباق فوم، مع 6 كشاكيل 60 ورقة للغة العربية، ومريلة ألوان، و3 كشاكيل للغة الإنجليزية، واثنين للعلوم واثنين للرياضيات".

ويضيف "تشابهت الطلبات هذا العام أيضًا، على الرغم من أن ابنى لم يستخدمها كلها العام الماضى، وباقى الطلبات لا نعرف أين ذهبت لأن المدرسة تأخذها فى بداية السنة".

وتتفق معه ولى الأمر "أمنية أحمد" التى تقول "أنا حاسة إن مرحلة الكى جى بالذات بتصرف على المدرسة كلها، يعنى مثلاً طلبوا من كل طفل 6 أقلام للسبورة "ماركر"، كل فصل به 33 طالبًا يعنى جمعوا 198 قلم! غير ورق التصوير، من كل طفل ألف ورقة رغم أن الكتب التى اشتريناها عدد ورقها أقل من ألف ورقة".

ويضيف "عبد الله مصطفى" "طلبوا رزمتى ورق أبيض للتصوير، و12 قلم رصاص وألوان شمع ومحايات وبرايات إضافة إلى بازل وملفات وحافظات للورق و"فولدر" للورق وصلصال، و7 فرخ كانسون و4 أخرى فوم".

وتتفاوت تكاليف طلبات المدارس والحضانات الخاصة، حيث تقول "منى وجيه "اشتريت طلبات المدرسة لابنى بـ700 جنيه، ولا أعرف هل سيستخدمها أم لا"، بينما تقول "شيرين السيد" "ابنى فى "كى جى 1" وطلبوا منا أشياء تكلف 500 جنيه، ولكننى لم أشتر كل الأعداد التى طلبوها وكلفتنى 200 جنيه"، أما "هبة الجندى" فقررت أن تضرب بهذه الطلبات عرض الحائط وتقول "بطنش وبجيب الحاجات اللى بنتى هتستعملها فعلاً وبس".

بينما استنكرت "شيرى محمد" أنها اشترت أغراضا بـ150 جنيها للأنشطة، رغم أنها سددت 400 جنيه للأنشطة ضمن المصاريف المدرسية.


جانب من طلبات إحدى المدارس لطلاب

جانب من طلبات إحدى المدارس لطلاب "كى جى"

طلبات مدرسة أخرى

طلبات مدرسة أخرى

طلبات الأدوات المدرسية من طلاب كى جى

طلبات الأدوات المدرسية من طلاب "كى جى"

أدوات النظافة المطلوبة من كى جى تو

أدوات النظافة المطلوبة من "كى جى تو"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة