أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: إنشاء 10 آلاف مدرسة خلال 3 سنوات

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 08:04 ص
وزير التعليم: إنشاء 10 آلاف مدرسة خلال 3 سنوات د. محمود ابو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتماما خاصًا بالمعلمين ويعتبرهم عصب التنمية الحقيقية، وحرصه على أن يكون لهم النصيب الأول والأكبر فى أى موارد مادية تحققها الدولة.

جاءت تصريحات الوزير خلال جولته أمس بمحافظتى الأقصر وقنا والتى شملت افتتاح عدد (7) مدارس، حيث افتتح فى محافظة الأقصر مدرسة نجع غنيم للتعليم الأساسى بمنطقة منشاة العمارى شمال الأقصر والتى أقيمت المدرسة على مساحة 12 قيراطًا بتكلفة إجمالية تقدر بـمليون و200 ألف جنيه، وتضم نحو 12 فصلًا وملعب كرة قدم ومكاتب إدارية ومعامل ومكتبات وتخدم نجع غنيم والقرى المحيطة به.

وطالب الوزير أهالى المنطقة بالحفاظ على المدرسة ومتابعة العملية التعليمية بجانب المسئولين، مشيرا إلى أن المدرسة تسهم فى منع التسرب من التعليم لأنها تخدم أهل المنطقة لأن أقرب مدرسة تبعد عنهم حوالى 5 كيلو مترات.

وتوجه الوزير إلى محافظة قنا، حيث رافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، حيث تم إفتتاح ثلاث مدارس بإدارة قنا، هى مدرسة المعنا للتعليم الأساسى، ومدرسة "المنيرة" التجريبية للغات والتى بلغت تكلفة إنشائها 2 مليون و٥٢٣ ألف جنيه، ومدرسة "الجيل" الابتدائية بتكلفة إجمالية مليونى جنيه.
وبإدارة دشنا التعليمية تم افتتاح مدرسة الحمامدة الابتدائية، والقمبرة، والغاوى الابتدائية.

وأوضح أبو النصر حسب بيان صادر عن الوزارة، أنه لا توجد أى أزمة بشأن حافز الإثابة، وأنه سيتم صرفه لجميع مستحقيه.

وعن خطة الأبنية التعليمية قال الوزير إنه سيتم إنشاء 96 سورًا لمختلف المدارس بمحافظة قنا، وأنه تم الانتهاء من بناء 6 أسوار، وجارى العمل فى 10 آخرين حاليًا.

وعن التعاون مع الوزارات الأخرى، أكد على أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الشباب والتعليم، لاستغلال 275 قطعة أرض على مستوى الجمهورية، تابعة للشباب، لإنشاء مراكز شباب ومدارس، إضافة إلى إنشاء 28 مدرسة جديدة بمحافظة قنا، كما سيتم إنشاء مصانع بجوار المدارس الفنية خلال الخطة القادمة.

وأضاف أنه تم وضع خطة شاملة تستهدف إنشاء 10 آلاف مدرسة خلال 3 سنوات سيكون لمحافظات الصعيد نسبة 70% منها للعمل على تخفيف كثافة الفصول وهو ما يعد من أهم عوامل نجاح العملية التعليمية.

كما تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف لتوفير 1000 قطعة أرض، لإنشاء مدارس ومساكن ومساجد عليها، لاستغلالها فى خدمة الطلاب والمواطنين، وطالب وسائل الإعلام بتوخى الحذر فى نشر الأخبار، وخاصة تلك التى تؤدى إلى نشر الخوف بين أولياء الأمور، داعيًا إلى أن تكون وسائل الإعلام أداة بناء لا هدم.

وأضاف أبو النصر، أن العام الدراسى الجديد بدأ بدون مشاكل، وأن جميع مدارس الجمهورية بالنجوع والقرى والمدن مؤمنة تمامًا من قبل وزارة الداخلية، مشيرًا إلى أنه سوف تتم مواجهة أى نشاط لأعضاء الجماعة الإرهابية داخل المدارس لتعطيل الدراسة، بكل حزم، مطالبًا وسائل الإعلام المختلفة بالعمل على نشر الطمأنينة بين أهالى التلاميذ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

لااى طالب مجرب التعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

manal fahmy

مناشدة لوزير التعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

tet

مدارس بدون مدرسين

عدد الردود 0

بواسطة:

tet

مدارس بدون مدرسين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة