أوباما يعلن استراتيجيته لحرب "داعش".. تحالفنا ضم 5 دول عربية.. وسنفعل كل ما يؤدى لهزيمة التنظيم الإرهابى.. الرئيس الأمريكى: القضاء على الإرهاب ليست حربنا فقط وسندرب المعارضة السورية والجيش العراقى

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 05:49 م
أوباما يعلن استراتيجيته لحرب "داعش".. تحالفنا ضم 5 دول عربية.. وسنفعل كل ما يؤدى لهزيمة التنظيم الإرهابى.. الرئيس الأمريكى: القضاء على الإرهاب ليست حربنا فقط وسندرب المعارضة السورية والجيش العراقى أوباما
كتب سمير حسنى ومحمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما، فى كلمة له بشأن الضربات الجوية ضد تنظيم "داعش" فى سوريا، اليوم الثلاثاء، إنه بناء على قراره بدأ التحالف الدولى باستهداف معاقل التنظيم الإرهابى، وإن هذه الحرب ستسمر لفترة طويلة، على حد قوله.

وأضاف أوباما: "طيلة هذا الشهر أعلنت لكم عن الاستراتيجية، وأن الولايات المتحدة ستعمل فى إطار تحالف واسع، وانضم إلينا الأصدقاء والحلفاء فى الضربات الجوية ضد التنظيم".

وتابع أن قوة التحالف تظهر أن أمريكا ليست وحدها فى الحرب ضد تنظيم الدولة "والحرب على الإرهاب ليست حربنا فقط.. بل معركة كل الدول الرافضة للإرهاب فى الشرق الأوسط"، كاشفًا أن الولايات المتحدة تحارب داعش بالتعاون مع خمس دول عربية، هى السعودية والإمارات والأردن والبحرين وقطر".

وأكد أوباما أنه "لا بد لنا من تجفيف منابع الإرهاب"، مشيراً إلى أنه "لن يجد الإرهابيون أى ملاذ آمن فى العراق وسوريا"، مضيفًا: "لن نتقبل أى تآمر ضد الولايات المتحدة، وسنقطع أى تمويل عن داعش والقاعدة".

وأضاف أن الجهد الشامل سيستغرق وقتا، مضيفا: "ستكون هناك تحديات مقبلة، ولكن نحن فى طريقنا للقيام بما هو ضرورى لنقل المعركة إلى هذه المجموعة الإرهابية لأمن البلاد والمنطقة والعالم بأسره".

وتعهد الرئيس الأمريكى بفعل كل ما هو ضرورى لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية، كاشفًا عن أن بلاده ستقوم بتدريب القوات العراقية والمعارضة السورية للتصدى للتنظيمات الإرهابية.

وقال أوباما، إن قوة التحالف الدولى ضد داعش تظهر فى أنها ليست قوة أمريكا فقط، "فخورون بالتعاون مع دول عربية عدة لمواجهة إرهاب داعش".

وأوضح أن الحرب على الإرهاب ليست حرب الولايات المتحدة فقط، مشددًا على ضرورة تجفيف منابع الإرهاب فى العالم.


موضوعات متعلقة..


السيسى يدعو أوباما لتوسيع حملته ضد الإرهاب فى المنطقة.. الرئيس فى مقابلة مع "وول ستريت جورنال": تعزيز التسامح الدينى والتنمية والتعليم أدوات هامة فى مواجهة التطرف.. نبذل كل جهد لجذب المستثمرين لمصر

الإعلام الأمريكى: الهجمات الجوية على داعش بسوريا أشد من نظيرتها فى العراق.. إطلاق 50 صاروخ كروز من سفن حربية بالبحر الأحمر والخليج.. مشاركة 5 دول عربية فى الضربات تطور حاسم ..ومحللون: مصر لم تشارك

أوباما: فخورون بالتعاون مع دول عربية عدة لمواجهة إرهاب "داعش"


أوباما: غاراتنا مستمرة حتى القضاء على"داعش".. و"خوراسان" أحد أهدافنا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل بدران

تدريب المعارضه

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" وسندرب المعارضة السورية "

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أصلى

لا ثوانى بقا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة