أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

كباتن مصر.. صابر باع «عدة المحارة».. تحيا مصر.. شوية أحمر

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 03:07 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مش ممكن تكون مصر أم إللى باعت «حلقها علشان تساهم فى تحيا مصر.. ولا أم صابر مبيض المحارة اللى باع «العدة» بتاعة شغله وأكل عيشه وما أدراكم ما هو شغله.. وكم الشقا اللى بيعانيه مبيض المحارة!».

نماذج مصرية عظيمة.. تبرهن أن الوطن هو الأم التى يجب أن نرعاها وأن نموت من أجلها، وكل هؤلاء.. وبسبب أنظمة فاسدة كانت تسرق الأم الست مصر.. وأولادها.. صابر وغيره.. وغيره لم يأخدوا أى جزء من حقوقهم على هذا الوطن.. وبرضه ظلوا على عظيم ارتباطهم بالطاهرة العظيمة الست مصر.

الحقيقة أن هذه النماذج لم تحرك أى جزء، أو جزىء - تصغير جزء - فى ضمائر نجوم الرياضة.. وعلى رأس قائمة النجومية بالطبع نجوم الكرة.

لا أصدق حتى الآن، أن كل ما يقدمه نجوم الكرة، هو الظهور آخر شياكة أمام الكاميرات لتسخين الشعب العظيم على التبرع ،وشراء شهادات القناة بمدخراتهم، ولا يقدم أى منهم- ويارب أكون ظالهم- مليماً أحمر حتى الآن.. وليه «مليم أحمر».. هاأقول لحضراتكم فى الآخر؟!

سيدى القارئ هل تعلم أن نجوم كرة القدم لم يقدموا شيئاً حتى الآن، ولن نقول يتبرعون لصندوق «تحيا مصر».. بل على الأقل كان يجب أن يشتروا شهادات ولها عائد عال جداً «%12» يعنى الفلوس مش هاتروح عليهم!.

سيدى القارىء هل إن النجوم الذين أعطتهم مصر كل شىء، لم يفكروا بنفس المنطق الذى فكر به صابر وصاحبة «الحلق» اللى اتباع علشان تحيا مصر، وفقط ذهبوا لالتقاط الصور وكمان المواصلات المكيفة والغدا على حساب الصندوق؟!

سيدى القارىء.. هل تعلم أن وكلاء اللاعبين بكل ما يكسبونه من أموال دون جهد - ربنا يعطيهم - ويزيد فى نعيمه عليهم، لكن الأغلبية منهم يخلعون من الضرائب، ومحاولة حتى خلق فرصة عمل، ولو بـ«صبى» يعمل معهم؟!.

سيدى القارئ.. هل تعلم أن نجوم الكرة.. والسادة سكان الجبلاية، كان يمكنهم أن يضعوا خارطة الطريق تجعل الصندوق ينال جزءا يسيرا من حقوق البلد على حضراتهم.. بالآتى.. أن يتم وضع رسم بسيط على قيد اللاعبين، لا ها يكون على حساب اللاعب الذى اعتاد أن يقبض فلوسه «مشفية» خالص.. ولا على حساب أى حد.. تخيلوا، لكن حتى وضع %1.. أو حتى %5.. وربنا يكتر الـميات، لم يفكر فيه أحد؟!.
إيه ده.. ياناس، والله لو فيه مسؤولين يعرفوا طعم الوطنية، لقرروا أن يشمل كل تجديد عقد نجم نسبة لصالح تحيا مصر.. وكذا المدربون وكل عناصر اللعبة التى تقبض مبالغ تجعلها مستورة جداً!.

لكن بكل أسى لا يعرف أى مواطن ما هو سر، أو سبب التخلى عن حلم تحيا مصر من قبل نجوم أعطاهم الله الخير.. وأعطتهم مصر كل شىء، ولم تبخل عليهم الجماهير أيضاً بثمن التذكرة والدش وكل نفقات كرة القدم التى يكسب منها النجوم!.

إذا كان هذا العتاب على من لم يغادروا الملعب فما بالنا بالنجوم الكبار، وهم أيضاً فى حالة خصام مع تحيا مصر، فلم نسمع عن أى متبرع، أو مشترى شهادات حتى..!.

يا سادة.. هل سنظل ننادى للنجوم: نفر شهادات قناة.. نفر تحيا مصر؟!.

يا سادة يرحمكم الله.. لا تقولوا.. إنها حاجة سرية.. فهى ليست حسنة مخفية، بل يجب الإعلان حتى تتشجع الجماهير.. ولا إيه؟!.

يا سادة قلت لكم.. من كام سطر.. ولا «مليم أحمر».. ووعدتكم أن أقول لماذا «مليم أحمر»؟!.
ببساطة لأن «المليم الأحمر».. ثمنه حال وجوده غال جداً.. لأنه أثرى.. ومن ناحية أخرى لأننا نحتاج أن يكون كل منا عنده شوية من الأحمر.. وتحيا مصر دايماً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة