أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. رضيع"بلا اسم"يموت وحيدًا بالبطىء لرفض أسرته استلامه من مستشفى إدفو لولادته بعيوب خلقية وتناسلية..ورئيس قسم الأطفال:والده اعتقد خطأ أن المولود مخنث وأهل الخير يتدخلون لإقناعه بمسئوليته كأب

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 07:21 ص
بالفيديو.. رضيع"بلا اسم"يموت وحيدًا بالبطىء لرفض أسرته استلامه من مستشفى إدفو لولادته بعيوب خلقية وتناسلية..ورئيس قسم الأطفال:والده اعتقد خطأ أن المولود مخنث وأهل الخير يتدخلون لإقناعه بمسئوليته كأب رئيس قسم الأطفال والحضانات بجوار الطفل
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه الرضيع المُعاق "بلا اسم" الموت وحيدا بعد رفض والده استلامه من حضانات مستشفى إدفو العام لاعتقاد الأب الخاطئ بأنه مخنث.

وربما يرجع الرفض بسبب المفاجأة التى تعرض لها الأب فى حالة تُعْتَبَر نادرة التى ترزق فيه أسرة بمولود معاق وبه عيوب خلقية متعلقة بالنوع، وربما يرجع رفض الأب تأخره فى استلام رضيعه لعدم تقبله الصدمة ولم يتخيل أن يواجه ابنه هذا العذاب ويعيش فى مجتمع قد لا يعترف به وقد يلفظه حسب اعتقاده الخاطئ.

ويكثف أهل الخير جهودهم فى محاولة لإقناع الأب بأن يعود للمستشفى ويتقبل حالة الرضيع ويرضى بقضاء الله، والسماح للأطباء بإجراء جراحات له.

الدكتور ربيع حسين رئيس قسم الأطفال والحضانات بمستشفى إدفو العام قال إن الأم أنجبت منذ ستة أيام طفلين توأم وغادرت الأسرة بالطفل الأول وهو ذكر مكتمل النمو وحالته طبيعية، بينما تم وضع الطفل الآخر وهو أيضا ذكر مكتمل النمو بالحضانات بمستشفى إدفو لأنه يعانى من أمراض يصعب التعايش معها لحين إجراء جراحة عاجلة.

وكشف حسين فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن والد الطفل فيما يبدو أصيب بصدمة أن يكون الطفل غير محدد النوع حسب اعتقاده بمعنى بأنه ليس ذكرا أو أنثى، لكن هذا اعتقاد خاطئ فالطفل المولود ذكر مع وجود ضمور فى الخصيتين وعيوب فى العضو التناسلى، وأن الرضيع منذ ولادته كان لا يرضع رضاعة طبيعية ويعانى من عيوب خلقية بما فيها عيوب فى الجهاز التناسلى وأخرى خلقية من بينها انسداد فى فتحة الشرج وعدم وجود قناة شرجية ووجود انتفاخ فى البطن يستلزم جراحة على مرحلتين.

وأضاف أن الحالة العامة للطفل متوسطة، لكن لابد من تدخل جراحى عاجل موضّحًا أن أسرة الطفل رفضت استلامه وتم استدعاؤهم بواسطة الشرطة، وقاموا بالتوقيع على إقرار بأنه لا يوجد للطفل علاج بمستشفى إدفو العام، ومع ذلك رفضوا استلامه وتركوه يواجه مصيره.

وتابع أنهم فى حيرة تحمل مسئوليتهم الإنسانية تجاه الرضيع الذى تخلت عنه أسرته وعدم التوقف أمام الروتين والإجراءات الرسمية التى يجب اتخاذها فى هذه الحالات لإنقاذ الطفل، أم ينتظرون حتى يقبل والد الطفل السماح لهم بإنقاذه.

وأشار الطبيب إلى أنه يوجد بمحافظة أسوان حاليا مستشفى جامعى وبها قسم لجراحات الأطفال، يمكن أن تستقبل الطفل وتجرى له جراحات تحسن من حالته فضلا عن وجود حلول طبية وإمكانيات متاحة بمستشفى أسيوط الجامعى وغيرها من المستشفيات على مستوى الجمهورية.



رئيس قسم الأطفال والحضانات بجوار الطفل


قسم الحضانات بمستشفى إدفو العام


الدكتور ربيع حسين يتحدث لـ"اليوم السابع"


حضانات مستشفى إدفو




أخبار متعلقة..


أب يرفض استلام طفله الرضيع من حضانة مستشفى إدفو لولادته بإعاقة جسدية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب مصرى

المولود مصاب بعيب خِلقى

الأب مصاب بعيب خُلقى ، وتخنث عقلى

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

الرأي واضح لماذا تزوجت من الأساس

يحال إلى المفتي

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

ياااة علي قلوب البشر

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

لا حول ولا قوة الا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

مين يعرف

عدد الردود 0

بواسطة:

Mo

بلاش وقت ضايع

عدد الردود 0

بواسطة:

انس

حسبي اللة ونعمة الوكيل

مشعارف اقول اية الا حسبي اللة ونعمة الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى الأصيل

فتحة خير

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد زلطة

لا حول ولا قوة إلا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

afaf ali

ارحمو الاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة