غدا.. وزير التعليم يفتتح مدرسة البكالوريا بالشيخ زايد

السبت، 20 سبتمبر 2014 11:51 ص
غدا.. وزير التعليم يفتتح مدرسة البكالوريا بالشيخ زايد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح غدا الأحد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، مدرسة البكالوريا الدولية بالشيخ زايد، التابعة لمديرية التربية والتعليم، بمحافظة الجيزة.

ومن المتوقع أن يحضر الاحتفال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، وصفى الدين محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وعدد من قيادات التعليم وأصحاب منظمات المجتمع المدنى.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف لبنه مدير المدرسة، أن مدرسة البكالوريا هى أول مدرسة فى مصر دولية تُدرس اللغة العربية للحفاظ على اللغة والهوية المصرية، مع تدريس اللغة الإنجليزية مستوى رفيع لإعداد جيل يتسم بسمات المتعلم الدولى.

وأضاف لبنه فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن سن القبول برياض الأطفال يبدأ من 3 سنوات و8 شهور، على أن يتم التدريس فيها لمدة عامين، ثم برنامج المرحلة الابتدائية والذى يبدأ من الصف الأول الابتدائى وحتى الصف الخامس.

وتابع لبنه أنه من العام المقبل سيتم تشغيل المدرسة بكامل قوتها بالمرحلة الإعدادية لكون المدرسة فى مرحلة تجريب هذا العام، حيث إن عدد الطلاب وصل فيها إلى 290 طالبا برياض الأطفال والمرحلة الابتدائية فقط، لافتا إلى أن طاقتها الاستيعابية تصل إلى 42 فصلا، مضيفا أن المدرسة مزودة بالمعامل المتطورة التى تخدم العملية التعليمة ووسائل تكنولوجيا المعلومات.

وفيما يتعلق بمصاريف المدرسة كشف لبنه، أن رياض الأطفال تبدأ بملغ 3300 جنيه بخلاف مصروفات الزى والكتب اللغات، والأول الابتدائى 4 آلاف و300 جنيه، ومن الصف الثانى حتى الخامس الابتدائى 5 آلاف و300 جنيه.

وأوضح أن المبنى تم تشييده بمعرفة هيئة الأبنية التعليمة، وتمت التجهيزات طبقا لبرتوكول ثلاثى بين التعليم ومنظمة البكالوريا الدولية ومؤسسة "جرين لاند" التعليمية، وتعمل تحت الإشراف الكامل لوزارة التربية والتعليم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة