أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر تفاصيل قرار النائب العام بإخلاء سبيل 116 طالبًا محبوسًا فى قضايا عنف.. طلب من المحامين العموم ملفات القضايا واطلع عليها بنفسه.. القرار جاء حفاظًا على مستقبلهم.. وجارى فحص ملفات باقى المحبوسين

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 01:04 م
ننشر تفاصيل قرار النائب العام بإخلاء سبيل 116 طالبًا محبوسًا فى قضايا عنف.. طلب من المحامين العموم ملفات القضايا واطلع عليها بنفسه.. القرار جاء حفاظًا على مستقبلهم.. وجارى فحص ملفات باقى المحبوسين المستشار هشام بركات النائب العام
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار هشام بركات، النائب العام بإخلاء سبيل 116 شخصا من الطلبة وصغار السن، المحبوسين احتياطيا على ذمة اتهامات بارتكاب جرائم التجمهر وإتلاف الممتلكات وارتكاب وقائع عنف، وذلك حفاظا على مستقبلهم الدراسى وحرصا على فرصتهم فى التعليم.

جاء قرار النائب العام بعدما استعرض نتائج فحص ودراسة حالات المحبوسين احتياطيا على ذمة تلك القضايا، فى ضوء قراره بهذا الشأن الصادر فى شهر مارس الماضى.

وعلمت "اليوم السابع" أن المستشار هشام بركات طلب من المحامين العموم فى المحافظات ملفات الطلاب المحبوسين على ذمة قضايا العنف والذين تم القبض عليهم فى مظاهرات الجامعات العام الدراسى الماضى للاطلاع عليها حفاظا على مستقبلهم العلمى وذلك من تلقاء نفسه دون التقدم بتظلمات من أهاليهم على قرارات حبسهم.

وقالت مصادر قضائية إنه بعد الاطلاع على ملفات المتهمين، أصدر النائب العام توجيها إلى المحامين العموم بإخلاء سبيل المتهمين على ذمة القضايا المحبوسين عليها، مراعاة لظروفهم وحرصا من النيابة العامة على مستقل الشباب فى مصر مشيرا إلى أنه سيتم بحث كافة الملفات المتعلقة بالطلاب المحبوسين تمهيدا لاتخاذ قرارات بشأنهم.

يذكر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عدد من الطلاب أمام الجامعات العام الماضى، بسبب القيام بأعمال عنف وتخريب داخل وخارج الجامعة بتحريض من جماعة الإخوان الإرهابية وبعد إحالتهم للنيابة العامة تم اتخاذ قرار بحبسهم على ذمة تلك القضايا.


موضوعات متعلقة


النائب العام يخلى سبيل 116 طالبا محبوسا احتياطيا فى قضايا التجمهر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

هذا هو معدن الشعب المصرىالاصيل الجميل وعدم رد الاساءة بالاساءة كما علمنا رسول الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس محمد اسيوط

شكرا لمعالى النائب العام

عدد الردود 0

بواسطة:

khaledsaoud

قلبك طيب يا سياده النائب العام

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس محمد اسيوط

شكرا لمعالى النائب العام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

طلاب الاخوان كلهم ارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

عفوا سيادة النائب العام

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمود احمد يوسف

شكرا سياده /النائب العام المحترم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة