أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو سابق بالكونجرس: القاهرة لديها فكرة أوضح من واشنطن حول كيفية هزيمة داعش.. ألن ويست: القادة المصريون يدركون المنظور الاستراتيجى لمكافحة الإرهاب.. ويعلق على "الفيس بوك": هل يمكننا تبديل كيرى بشكرى!

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 12:49 م
عضو سابق بالكونجرس: القاهرة لديها فكرة أوضح من واشنطن حول كيفية هزيمة داعش.. ألن ويست: القادة المصريون يدركون المنظور الاستراتيجى لمكافحة الإرهاب.. ويعلق على "الفيس بوك": هل يمكننا تبديل كيرى بشكرى! سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ألن ويست، عضو سابق بالكونجرس الأمريكى ومعلق سياسى، إن مصر لديها فكرة أوضح من الولايات المتحدة حول كيفية هزيمة تنظيم داعش، مشيرا إلى أن هناك أولوية لتطوير ائتلاف عربى لمحاربة ما وصفه "بالكارثة"، قائلا "بالطبع الدولة الأولى التى نتجه إليها هى السعودية، ولكن هناك دولة أخرى تعد حليفا لواشنطن فى الشرق الأوسط وتحارب ضد التكفيريين الإسلاميين الآن وهى مصر".

وأضاف ويست، فى مقال كتبه على موقعه الإلكترونى، أن القادة المصريين على عكس الأمريكيين، يدركون المنظور الاستراتيجى لمكافحة الإرهاب الإسلامى، مستشهدا بما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى فيما يتعلق بضرورة وجود ائتلاف دولى ضد الإرهاب "شامل" ليس محدودا على مواجهة تنظيم بعينه أو لمحاربة مرتع إرهابى واحد، ولكننا يجب أن نتوسع لنشمل جميع الملاذات الإرهابية فى الشرق الأوسط وأفريقيا".

ومضى يقول إن سامح شكرى كذلك أكد أهمية هذه النقطة، داعيا إلى محاربة الإرهاب "أينما وجد"، الأمر الذى دفع ويست إلى كتابة تعليق على صفحته الخاصة على "الفيس بوك" أرفقه بصورة لكل من جون كيرى، ونظيره المصرى، سامح شكرى، "أهلا مصر، هل يمكننا مبادلة هذا الشخص بهذا الشخص"!

وكتب تعليقا على الصورة قائلا "الأمر صادم، ولكن مصر لديها فكرة واضحة حول كيفية هزيمة تنظيم داعش، ولدى رد بكلمة واحدة على تعليق وزير الخارجية المصرى: "آمين"!





موضوعات متعلقة


كيرى: محاربة تنظيم داعش فكريا أهم من محاربته عسكريا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمد

دبي

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الخرفان

لو بدلنا الرئيس السيسى مكان الرئيس اوباما سيكون الالم افضل واول رئيس امريكى صادق وامين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة