أكرم القصاص - علا الشافعي

التعاون المصرى الروسى يبدأ بقوة.. القاهرة تعقد اجتماعها الأول مع الاتحاد الجمركى فى شهر أكتوبر.. ووزير الصناعة: سنتعاون مع موسكو ولن نخضع لأى ضغوط.. وإنتاج سيارات "لادا" و"كاماز" المدرعة فى مصر قريبا

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 11:09 ص
التعاون المصرى الروسى يبدأ بقوة.. القاهرة تعقد اجتماعها الأول مع الاتحاد الجمركى فى شهر أكتوبر.. ووزير الصناعة: سنتعاون مع موسكو ولن نخضع لأى ضغوط.. وإنتاج سيارات "لادا" و"كاماز" المدرعة فى مصر قريبا سيارات كاماز المدرعة للنقل
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وكالة "ريا نوفستى" الروسية للأنباء أن الاجتماع الأول لمجموعة العمل الروسية المصرية لإقامة منطقة التجارة الحرة بين القاهرة والاتحاد الجمركى، سيعقد فى أواخر شهر أكتوبر من هذا العام فى منتجع شرم الشيخ.

وأوضحت الوكالة الروسية أن فى هذه اللحظة، يقود وزير التجارة والصناعة المصرى منير فخرى عبد النور فى زيارة لروسيا وروسيا البيضاء وفدًا من 64 من قادة وممثلى الشركات المصرية العاملة فى القطاع الزراعى، والغرض الرئيسى من الزيارة تنسيق بدء المفاوضات بشأن منطقة التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الجمركى.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أنه تمت مناقشة إمكانية وجود إمدادات إضافية من المنتجات المصرية إلى السوق الروسى بعد إدخال القيود والعقوبات الغربية على موسكو على الواردات الغذائية، كرد فعل نتيجة الوضع فى أوكرانيا.

وقال منير فخرى عبد النور خلال لقائه مع التليفزيون الروسى أن مصر سوف تتعاون مع روسيا، ولن تخضع لأى ضغوط من أى جانب، وأن القاهرة ستزيد من المنتجات الزراعية إلى موسكو كالمانجو والبطيخ والبصل والطماطم والبطاطس وغيرها من المنتجات التى تحتاجها روسيا.

من جانب آخر، اقترحت شركة النصر المصرية للسيارات على الشركة المصنعة "أفتوفاز" الروسية الشراكة والتعاون فى تنظيم إنتاج سيارات لادا فى مصر.

وأوضحت صحيفة "برافدا" الروسية أنه من المخطط القيام بإنتاج كامل للسيارات بين الشركة المصرية والروسية، وعودة "إفتوفاز" الروسية إلى السوق المصرية يمكن أن يكون فرصة لإحياء نصر للسيارات مرة أخرى.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن شركة "كاماز" الروسية مستعدة لإنتاج السيارات فى مصر، حيث إنها لديها نية لبناء مصنع تجميع فى مصر منذ عام 2007، ولكن الشركة قد حدت من إمدادات التصدير، وأيضا مجموعة "GAZ" لديها أيضا خطط للتعاون مع مصر.

الجدير بالذكر، أن وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور أعلن الاثنين الماضى أن شركة "جازبروم" الروسية العملاقة وافقت على إمداد البلاد بسبع شحنات من الغاز الطبيعى المسال، دون الكشف عن كمية أو فترات الإمداد.

ونقلت وكالة أنباء "برايم" الروسية للأنباء الاقتصادية عن عبد النور قوله "ستتسلم مصر أول شحنة مطلع شهر ديسمبر القادم"، مشيرًا إلى أن الشركة الروسية وقعت عقدًا مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

وعرضت مصر أيضا على "جازبروم" المشاركة فى عطاءات لاستكشاف حقول النفط والغاز فى البلاد، وأضاف الوزير أن "الشركة الروسية تسلمت مقترحات لكنها لم تشارك فى عطاءات حتى الآن، ونستهدف التعاون مع "جازبروم" بأى صيغة كانت".


سيارات كاماز المدرعة للنقل



سيارات لادا الروسية




موضوعات متعلقة


الصناعة: حجم التجارة بين روسيا ومصر 3 مليارات دولار العام الماضى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى حنفى

جميل جدا ( مشروع مارشال آخر ) - أقصد مشروع السيسى لتمويل القناة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى حنفى

جميل جدا ( مشروع مارشال آخر ) - أقصد مشروع السيسى لتمويل القناة

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

لادا و كماذ و جيجولي

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالناصر فتحي سليمان

فكرة لتمويل محور قناة السويس

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالناصر فتحي سليمان

فكرة لتمويل محور قناة السويس

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالناصر فتحي سليمان

فكرة لتمويل محور قناة السويس

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ان شاء الله تعود ايام شركه المحاريث و الهندسه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة