دفاع علاء عبد الفتاح: سددنا الكفالة لموكلى وننهى إجراءات إخلاء سبيله

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 02:27 م
دفاع علاء عبد الفتاح: سددنا الكفالة لموكلى وننهى إجراءات إخلاء سبيله الناشط السياسى علاء عبدالفتاح
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحامى محمود بلال عضو فريق الدفاع عن الناشط الحقوقى علاء عبد الفتاح، إنهم قاموا بتسديد الكفالة لموكله، مؤكدا أن الكفالة كبيرة بالنسبة لموكله وزميليه.

وأضاف لـــــ"اليوم السابع" أنه بصدد الانتهاء من إنهاء الإجراءات بإخلاء سبيل موكله وأنه يرجح خروجه من مديرية أمن القاهرة أو قسم شرطة قصر النيل مساء عقب التأكد من عدم حبسهم على ذمة أى قضايا أخرى.

وأوضح أن أسر المتهمين قاموا بتجميع الكفالة من أقاربهم، رافضا التعليق على أحكام القضاء إلا أنه أكد أن الكفالة كبيرة، وتمنى فى الوقت نفسه أن يتم الإفراج عن باقى المقبوض عليهم فى قضايا التظاهر.

وتابع: "إننا بصدد إنهاء الإجراءات القانونية لتسديد الكفالة وإنهاء باقى الأوراق تهميدا لخروج علاء وزميليه مؤكدا أنه لم يتحدد حتى الآن ما إذا كانوا سوف يخرجون من النيابة أو من مديرية أمن القاهرة، وأنه ستتضح الرؤية خلال الساعات القادمة".

وانتهى فريق الدفاع برئاسة المحامى خالد على ومحمود بلال وبرفقتهم 3 محامين آخرين من دفع الكفالة، وقال محمود بلال إنه تم تجميع الكفالة من أهل علاء وأصدقائه وأصدقاء زميليه حيث قام الأهالى بتجميع الأموال فور الحكم من أقاربهم والحاضرين، مؤكدا أن 15 ألف جنيه لكل من علاء عبد الفتاح إضافة إلى أحمد عبد الرحمن ووائل محمود محمد متولى، تنفيذا لقرار المحكمة بإخلاء سيبلهما بضمان مالى 5 آلاف جنيه على ذمة القضية.

وقررت محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح بقضية أحداث الشورى والتنحى عن نظر الدعوى لاستشعار الحرج لما رأته من عدم تقدير، وقضت بإرسال أوراق القضية إلى رئيس الاستئناف لتحديد دائرة أخرى لنظرها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة