أكرم القصاص - علا الشافعي

10 أطعمة سوبر تحميك من تساقط الشعر.. السالمون والجزر لفروة رأس صحية.. والسبانخ والبروكلى بلسم طبيعى.. والفول والعدس والمحار لشعر قوى.. والمكسرات ومنتجات الألبان قليلة الدسم لنموه وجماله

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 11:13 ص
10 أطعمة سوبر تحميك من تساقط الشعر.. السالمون والجزر لفروة رأس صحية.. والسبانخ والبروكلى بلسم طبيعى.. والفول والعدس والمحار لشعر قوى.. والمكسرات ومنتجات الألبان قليلة الدسم لنموه وجماله شعر صحى - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تساقط الشعر من المشكلات الشائعة التى يعانى منها الرجال والنساء على حدٍ سواء، مسببة لهم بعض المشكلات النفسية، بالإضافة إلى الإحراج، ونقدم لكم أبرز الأطعمة التى تقوى الشعر وتعزز صحته وتحميه من التساقط، وذلك حسبما نُشر مؤخراً على الموقع الطبى الأمريكى "webmd":

1.السالمون: نظراً لغناه بالحديد وفيتامين "ب 12"، وأيضاً الحمض الدهنى المعروف بـ"أوميجا-3"، والذى يسهم فى تعزيز صحة فروة الرأس.

2.الخضراوات الخضراء الداكنة: مثل السبانخ والبروكلي؛ نظراً لغناهما بفيتامين "أ" والذى ينتج المادة الدهنية التى تفرز بواسطة بصيلات الشعر وتعمل كبلسم طبيعى.

3.الفول والعدس: ويحتويان على تركيزات كبيرة من عناصر الحديد والزنك والبيوتين بالإضافة إلى البروتين، وكلها من العناصر الضرورية التى تسهم فى تعزيز صحة الشعر.

4.المكسرات: وخاصة المكسرات البرازيلية، حيث تعد من أفضل المصادر الطبيعية الغنية بالسيلينيوم الذى يسهم فى تعزيز صحة فروة الرأس، كما أن تناول عين الجمل والكاجو واللوز يسهم فى الحد من تساقط الشعر؛ نظراً لغناها بالزنك والأوميجا-3.

5.لحوم الدجاج والديك الرومى: تحتوى على قدر كبير من البروتينات عالية الجودة.

6.البيض: من أفضل مصادر البروتين على الإطلاق كما أنه يحتوى على البيوتين وفيتامين "ب 12".

7.الحبوب الكاملة: مثل حبوب الإفطار حيث تحتوى على المعادن والفيتامينات التى يحتاجها الشعر مثل الزنك والحديد وفيتامين ب.

8.المحار: غنى جداً بالزنك، أحد مضادات الأكسدة القوية والتى تعزز صحة الشعر.

9.منتجات الألبان قليلة الدهن: مثل الزبادى والحليب منزوع الدسم، وهى من المصادر الممتازة للكالسيوم، والذى يعد ضرورياً جداً لنمو الشعر.

10.الجزر: وهو من المصادر الممتازة الغنية بفيتامين "أ"، والذى يساعد على امتلاك فروة رأس صحية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة