حرس الحدود يواصل ملاحقة عصابات الهجرة غير الشرعية.. أمن مطروح يضبط 10صوماليين و5سوريين قبل التسلل إلى ليبيا..وإحباط محاولة هجرة 105أشخاص عبر سواحل دمياط..الأمن الليبى يضبط 92مصريا بطبرق تسللوا من سيوة

السبت، 13 سبتمبر 2014 06:50 م
حرس الحدود يواصل ملاحقة عصابات الهجرة غير الشرعية.. أمن مطروح يضبط 10صوماليين و5سوريين قبل التسلل إلى ليبيا..وإحباط محاولة هجرة 105أشخاص عبر سواحل دمياط..الأمن الليبى يضبط 92مصريا بطبرق تسللوا من سيوة تجميع 80 متسللا مصريا ألقى القبض عليهم على يد الأمن الليبى
المحافظات - حسن مشالى - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الأجهزة الأمنية وقوات حرس الحدود، ملاحقتها لعصابات الهجرة غير الشرعية عبر المحافظات الحدودية، ففى مطروح ألقت الأكمنة ونقاط التفتيش الأمنية على الطرق القبض على 10 لاجئين صوماليين و5 سوريين، كما تم إحباط محاولة تسللهم إلى ليبيا ومنها إلى إيطاليا عن طريق الهجرة غير الشرعية.

تلقى اللواء العنانى حمودة، مدير أمن مطروح، إخطاراً بتمكن الضباط المعينين بنقطة التفتيش الأمنية بالكيلو 20 شرق مدينة مرسى مطروح من ضبط 10 مواطنين صومالى الجنسية، وجميعهم يحملون بطاقات لاجئ صادرة من المفوضية السامية للأمم المتحدة ومثبت بها إقامة مؤقتة لغير السياحة ومنتهية.

وبسؤالهم قرروا تسللهم عبر الحدود السودانية للأراضى المصرية بطريقة غير شرعية ومحاولتهم التسلل إلى دولة إيطاليا عبر الحدود الليبية.

كما تم ضبط 5 مواطنين سورى الجنسية وبسؤالهم قرروا دخولهم إلى البلاد بطريقة غير شرعية تسلل عبر الحدود السودانية، تمهيداً لتسللهم عبر الحدود الليبية إلى دولة إيطاليا.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم جنح مطروح وجارِ العرض على النيابة العامة للتحقيق.

كما ألقت الدوريات الأمنية الليبية، على الحدود مع مصر، التابعة للكتائب بمنطقة طبرق، القبض على 92 مصريا، عقب تسللهم من نقاط مختلفة غرب واحة سيوة، ودخولهم الأراضى الليبية.

وضبطت دورية تابعة لكتيبة عمر المختار بطبرق، 80 مصريا، وأحد المهربين الليبيين، بينما تمكن باقى المهربين من الهرب بسياراتهم، فيما تمكنت الكتيبة 415 من ضبط 12 متسللا مصريا جنوب طبرق.

وأعلنت غرفة العمليات الأمنية المشتركة بمدينة طبرق، منذ قليل، أن الدوريات الصحراوية التابعة لكتيبة عمر المختار بطبرق، والمنضوية تحت غرفة العمليات الأمنية المشتركة، من إلقاء القبض على 80 مهاجرا غير شرعى جميعهم من مصر، تسللوا عبر الحدود بطريقة غير شرعية، بواسطة مهربين ليبيين، قبض على أحدهم وضبط بسيارته، بينما لاذ الباقى بالفرار بعد إفراغ سياراتهم من المهاجرين بالصحراء، حيث كانوا ينقلونهم من واحة سيوة المصرية إلى داخل الحدود الليبية.

فيما أعلنت الغرفة، عن إلقاء القبض على 12 مهاجرا غير شرعى آخرين، على طريق صحراوى دائرى جنوب مدينة طبرق، بواسطة دورية من الكتيبة 415 عقب تسللهم عبر منفذ مساعد مساء الجمعة.

وفى دمياط تمكن مكتب مخابرات حرس الحدود بدمياط وقسم الأموال العامة بمديرية أمن دمياط من إحباط محاولة هجرة غير شرعية عبر سواحل مدينة عزبة البرج بدمياط.

وكانت معلومات وردت للأجهزة الأمنية تفيد اعتزام بعض الأشخاص تكوين تشكيل عصابى فيما بينهم ضم كلا من: (عيد محمد .ا سن 34 صياد ومقيم بدائرة مركز مطوبس - كفر الشيخ سبق اعتقاله فى قضية مماثلة، وفهيم محمد.ا سن 36 صياد ومقيم الجزيرة الخضراء مركز مطوبس - كفر الشيخ، وفتحى عبدالمنعم.ا سن 30 صياد ومقيم مركز البرلس - كفر الشيخ، وحنفى فرج .ف سن 30 صياد ومقيم مركز مطوبس كفر الشيخ)، وذلك بقصد تنظيم رحلة هجرة غير شرعية لمجموعة من الأشخاص إلى دولة إيطاليا مقابل مبالغ مالية يتقاضونها منهم عقب تسفيرهم.

وكان تم الاتفاق بينهم وبين "صلاح محمد .ع سن 51 صياد" ومقيم برج مغيزل كفر الشيخ مالك المركب المسماة "الحاج رياض" تسجيل رشيد حيث اتفق معهم على نقل 105 أشخاص إلى مركب أخرى بعرض البحر .

بتكثيف البحث والتحرى تم ضبط 105 أشخاص منهم 51 مصريا [7 من القليوبية 12 الفيوم ـ 1 البحيرة ـ 16 الغربية ـ 2 المنوفية ـ 13 الدقهلية] و 54 من جنسيات مختلفة [10 سودانيين ـ 1 أردونى ـ 29 سورى ـ 13 سورى فلسطينيى ـ 1 فلسطينى لبنانى ] أثناء تواجدهم على مقربة من شاطئ البحر بناحية الفنار بمدينة عزبة البرج / دائرة مركز شرطة دمياط .

بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط أيدوا ما ورد من معلومات وقرروا بقيام ذويهم بدفع مبالغ مالية تتراوح ما بين عشرين إلى ثلاثين ألف جنيه عند وصولهم إلى دولة إيطاليا للمذكورين .

كما تم ضبط مالك المركب المذكورة وتمكنت المركب من الفرار بالبحر وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، تحرر عن الواقعة المحضر رقم 15679 جنح مركز شرطة دمياط لسنة 2011م .



المصريون المقبوض عليهم عقب تسللهم إلى ليبيا



جانب من عملية نقل المتسللين المصريين عقب ضبطهم بليبيا



تجميع 80 متسللا مصريا ألقى القبض عليهم على يد الأمن الليبى



دورية كتيبة عمر المختار تنقل المتسللين المصريين المقبوض عليهم




أخبار متعلقة..



"حرس الحدود" يحبط محاولة هجرة غير شرعية لـ105 أشخاص عبر سواحل دمياط

أمن مطروح يضبط 10 صوماليين و5 سوريين قبل تسللهم الحدود إلى ليبيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة