موسكو: روسيا تعتزم تعزيز تواجدها فى أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ

الإثنين، 04 أغسطس 2014 10:14 م
موسكو: روسيا تعتزم تعزيز تواجدها فى أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ صورة أرشيفية
موسكو أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وزارة الخارجية الروسية، أن روسيا تعتزم تعزيز تواجدها فى أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ عن طريق تحقيق النهضة الاقتصادية فى سيبيريا والشرق الأقصى الروسى.

جاء ذلك فى نشرة وزعتها الخارجية الروسية اليوم الاثنين بمناسبة افتتاح أعمال الدورة السنوية الدورية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ التابعة للأمم المتحدة (UNESCAP or ESCAP).

وأشارت وكالة أنباء "إيتار ــ تاس" أن الخارجية الروسية أكدت فى نشرتها على أن " موسكو تهدف إلى التعاون البناء مع الدول الأعضاء فى UNESCAP لحل المشكلات الاقتصادية والاجتماعية الملحة فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

لافتا إلى أنه سيتم التركيز بشكل كبير على رفع فعالية استخدام إمكانية اللجنة بهدف تعزيز تواجد روسيا فى سوق منطقة اسيا والمحيط الهادئ، وتنويع الاقتصاد الوطنى الروسى وتحقيق النهضة الاقتصادية فى سيبيريا والشرق الأقصى الروسى".

وتأمل روسيا ــ حسب الخارجية الروسية ــ بأن الدورة ستعطى دفعة قوية للتكامل الاقتصادى ولعملية ضبط وتنظيم السوق الداخلية فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وسيكون من بين الأحداث الهامة خلال الدورة المصادقة على القرار الذى أعدته روسيا حول تنفيذ قرارات منتدى الطاقة الاول لمنطقة اسيا والمحيط الهادئ برعاية الامم المتحدة ، الذى عقد فى فلاديفوستوك فى 27-30 مايو عام 2013، وتنفيذ الاتفاقية الاقليمية العامة حول "الموانئ الجافة " التى اعدت ايضا بمبادرة من روسيا.وذكر مصدر بوزارة الخارجية الروسية أن نائب وزير الخارجية فاسيلى نبينزيا سيترأس الوفد الروسى وسيعقد عدة لقاءات ثنائية مع قيادة اللجنة ومع نظرائه من الدول الاخرى.

يشار إلى أن اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ التابعة للأمم المتحدة (UNESCAP) هى اكبر اللجان التابعة للامم المتحدة من حيث الحجم الجغرافى والديموغرافى ، حيث تضم فى صفوفها 62 دولة بعدد سكان يزيد على 4,1 مليار نسمة.

يذكر أن روسيا احد اعضاء هذه المنظمة منذ تأسيسها فى عام 1947.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة