ناصر عراق

الكتاب الأسود.. الإخوانى!

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 03:08 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقيت هدية ثمينة من الصديق الكريم الأستاذ عصام كامل، رئيس تحرير «فيتو»، والهدية عبارة عن سلسلة من عشرة كتب تحمل عنوانًا واحدًا، هو «الكتاب الأسود.. أول سلسلة وثائقية عن جرائم حكم الإخوان»، ويتضمن كل كتاب موضوعًا محددًا عن تلك الجرائم، مثل «الأخونة/ الخطايا/ سيناء/ الأزهر/ الإرهاب/ القضاء/ الإعلام/ التعليم.. إلى آخره».

حين تتصفح هذه السلسلة سيعتريك الذهول، وتتساءل: كيف استطاع الإخوان أن يقترفوا كل هذه الجرائم فى حق الدولة المصرية فى ظرف سنة واحدة فقط وثبوا فيها على السلطة فى غفلة منا؟ وما كان مستقبل مصر إذا ظل هؤلاء المتاجرون بالدين متشبثين بالسلطة عدة أعوام أخرى؟

لا أظن أن مصر - هذه الدولة المركزية المستقرة فى عمق التاريخ منذ 7000 عام على الأقل - تعرضت لخطر ماحق يهدد كيانها كما تعرضت فى تلك السنة المشبوهة التى سطا فيها على مقدراتها عملاء القرون الوسطى فى محاولة بائسة لتدميرها، نظير إعادة ما يسمى «الخلافة الإسلامية» كما يزعمون!

لقد وثقت هذه السلسلة المتفردة بدأب شديد كل الجرائم الإخوانية فى حق الناس والدولة من أول صدامهم مع الأزهر الشريف، وشيخه الجليل، حتى محاصرة القنوات الفضائية، وتهديد الإعلاميين، مرورًا بتغيير مناهج التعليم لتتواءم مع أفكارهم الفاسدة، علاوة على مناكفة القضاة الذين وقفوا ضد هوسهم بالسلطة، وسب المخالفين لهم، واتهام الفنانين والخوض فى أعراض الفنانات، والانصياع أمام الأمريكان والتواطؤ مع إسرائيل، والتساهل فى أمر سيناء، إلى آخر ما تعرف من جرائم إخوانية بائسة.

تتجلى أهمية هذه السلسة التى أصدرتها «فيتو» فى كونها تتسم بالدقة والسخونة والحرارة، فلم تغادر السلسلة كبيرة ولا صغيرة ارتكبها الإخوان فى عامهم الأسود إلا وأحصتها، الأمر الذى يمكن اعتبار هذه السلسلة مرجعًا مهمًا لكل من يريد الكتابة عن هذه الفترة المعتمة فى تاريخ مصر.

تبقى كلمة بخصوص إخراج السلسلة وطباعتها الفاخرة، إذ وضح أن القائمين عليها حرصوا على أن تخرج هذه السلسلة على الناس فى شكل جيد حتى يستطيع القارئ أن يحتفظ بها، لذا وجب الشكر إلى عصام كامل والذين معه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة