أسوان تستعد لاستقبال مغامر ألمانى فى رحلته من النرويج لجنوب أفريقيا

الخميس، 14 أغسطس 2014 03:21 م
أسوان تستعد لاستقبال مغامر ألمانى فى رحلته من النرويج لجنوب أفريقيا محافظ أسوان مصطفى يسرى
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعطى محافظ أسوان مصطفى يسرى توجيهاته للجهات المعنية بتقديم كافة التسهيلات للمغامر الألمانى راينر تسيتلوف الذى يشتهر بقيادة السيارات فى الطرق الوعرة.

ويأتى ذلك أثناء عبور المغامر الألمانى من المحافظة يومى 23 و24 سبتمبر القادم قادمًا من شمال النرويج للوصول لمدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا فى وقت قياسى لا يتجاوز 10 أيام من أجل تحقيق رقم قياسى جديد.

وأوضح المهندس محمد مصطفى السكرتير العام للمحافظة أن أسوان أصبحت مقصدًا رئيسيًا لرحلات سياحة الرالى والمغامرة والسفارى ونقطة انطلاق هامة للطريق الدولى القاهرة "كيب تاون" بعد توافر البنية الأساسية بإنشاء طريق توشكى - آرقين - دنقلة، وأيضاً طريق قسطل - حلفا، بجانب تطوير طريق أسوان - أبوسمبل .

وأوضح مصطفى أن المغامر الألمانى سيرافقه مغامرون آخرون هما ماريوس فرانز وماثياس بريلويتز إضافة إلى 3 سيارات أثناء رحلته التى ستبدأ من أقصى شمال العالم وحتى جنوبه بمسافة 18000 كم ، حيث تشمل الرحلة المرور بالأراضى المصرية بداية من مرسى مطروح يوم 23 سبتمبر، وصولاً إلى منفذ آرقين يوم 24 سبتمبر على الحدود المصرية السودانية .

ولفت إلى أن رحلة المغامر داخل مصر ستشمل أيضاً تحركه من مرسى علم إلى القاهرة ومنها إلى الأقصر ثم أسوان من خلال الطرق السريعة والصحراوية، موضحا أن هناك تعاونًا لإنجاح هذه الرحلة مع الهيئة العامة للتنشيط السياحى وشركة دابوكا للسياحة والجهات الأمنية بما يليق بسمعة ومكانة أسوان سياحيًا.

كما تم تكليف رؤساء المدن بمتابعة الرحلة أثناء مرورها بدائرة المحافظة بما يكفل للمغامر وفريقه عبور هذه الطرق بشكل آمن حيث تم أيضا تحديد الأماكن التى يمكن إجراء الصيانة فيها والتزود بالوقود.

وأشار مصطفى إلى أنه تم تسخير كافة إمكانيات المحافظة أثناء عبور نفس المغامر لها فى رحلته التى قام بها المغامر من جنوب أفريقيا وحتى النرويج فى يونيو الماضى، التى شهدت نجاحاً وتنظيماً جيداً، مما ساهم فى إقدام راينر تسيتلوف وفريقه من المغامرين الألمان على تكرار نفس الرحلة ولكن هذه المرة من شمال العالم لجنوبه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة