الجارديان: مصر منعت مسئولى هيومان رايتس واتش من الدخول لأسباب أمنية

الإثنين، 11 أغسطس 2014 03:49 م
الجارديان: مصر منعت مسئولى هيومان رايتس واتش من الدخول لأسباب أمنية كينيث روث المدير التنفيذى لهيومان رايتس واتش
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن "عمر شاكر"، الباحث فى منظمة "هيومان رايتس واتش"، قوله إن السلطات المصرية لم توضح بعد الأسباب التى منعت من أجلها المدير التنفيذى للمنظمة الدولية من الدخول إلى مصر، مشيرا إلى أن التقرير الذى ستنشره المنظمة سوف يستوجب رد من الحكومة المصرية.

وقالت الصحيفة إن السلطات المصرية منعت دخول المدير التنفيذى للمنظمة الحقوقية "هيومان رايتس واتش" "كينيث روث" وأعضاء آخرين من المنظمة إلى مصر عبر مطار القاهرة الدولى، موضحة أن الأسباب وراء هذا المنع هى أسباب أمنية.

وكانت المديرة التنفيذية لفرع المنظمة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "سارة ويشتون" قد مُنعت أيضا من دخول الأراضى المصرية مع "روث"، حيث قدما إلى مصر للمشاركة فى نشر تقرير حول تعامل الأمن مع المتظاهرين وأتباع الرئيس المعزول "محمد مرسى" خلال العام المنصرم.

واحتجزت السلطات المصرية فى مطار القاهرة الدولى كلا من "روث" و"ويشتون" لمدة 12 ساعة قبل ترحيلهما مرة أخرى خارج البلاد وفقا لما أدلت به "ويشتون" لوكالة "رويترز" الإخبارية، وما نشرته أيضا عبر تغريدة على حسابها الشخصى بموقع "تويتر".

وتعد المنظمة الدولية تقريرا حول أداء الحكومة المصرية مع المعارضين لها والمتظاهرين من أتباع الرئيس المعزول "مرسى" خلال العام الماضى، شاملا أحداث فض اعتصامى رابعة وميدان النهضة فى 14 أغسطس من العام الماضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة