رئيس وزراء دونيتسك يرفض اتهامات أوباما بإخفاء الحقيقة فى تحطم طائرة ماليزيا

الخميس، 24 يوليو 2014 02:01 م
رئيس وزراء دونيتسك يرفض اتهامات أوباما بإخفاء الحقيقة فى تحطم طائرة ماليزيا الرئيس الأمريكى أوباما
كييف(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض رئيس وزراء ما يعرف ب"جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد بشرق أوكرانيا ألكسندر بوروداى اتهامات الرئيس الأمريكى باراك أوباما للانفصاليين بمحاولة إخفاء الحقيقة فى حادث تحطم الطائرة الماليزية شرق أوكرانيا الأسبوع الماضى، واصفا إياها ب "الافتراءات الوقحة".

وقال بوروداى - فى حديث خاص مع تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بى.بى.سى" اليوم الخميس، "إنه لا يريد اتهام أوباما بشكل مباشر.. فالأخير ليس على دراية كاملة بالحقائق لأنه يتعرض لوسائل الإعلام الأوكرانية، مؤكدا عدم صحة ما يتم تداوله عن منع المحققين الدوليين لعدة أيام من الدخول لموقع الحادث".

ولفت إلى أن السلطات المحلية فى دونيتسك هى من دعت الخبراء الدوليين للحضور، غير أن السلطات الأوكرانية هى من كانت تمنعهم وترهبهم، موضحا أن جميع أعضاء الحكومة فى دونيتسك أصروا على حضور ممثلى المنظمات الدولية لمعاينة الموقع وبدء التحقيق فى الحادث مع توفير كل الضمانات المطلوبة بشأن سلامتهم.

يشار إلى أن طائرة "بوينج - 777" التابعة للخطوط الجوية الماليزية، والتى كانت تنفذ رحلة من أمستردام إلى كولالومبور، قد سقطت مساء يوم الخميس الماضى فى مقاطعة دونيتسك بشرق أوكرانيا، مما أسفر عن مصرع 298 شخصا كانوا على متنها، فيما أشارت بعض الاحتمالات إلى أن سبب سقوطها قد يكون إصابتها بصاروخ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة