ناصر عراق

الوطنى والإخوان نجوم البرلمان الجديد!

الخميس، 24 يوليو 2014 09:59 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لن أستغرب إذا تصدر البرلمان الجديد فلول الحزب الوطنى المنحل وأعضاء جماعة الإخوان الذين لم تصدر بحقهم أحكام إدانة، فضلا على حفنة من أعضاء التيارات المتاجرة بالدين، ذلك أن ما يسمى بالأحزاب المدنية عندنا مازالت هشة من ناحية، علاوة على كونها غارقة فى صراعات وتحالفات شخصية لا تنهض فى معظمها على اختلافات جوهرية فى برامجها السياسية.

ما يحزننا حقا أن نتيجة الانتخابات البرلمانية تكاد تكون محسومة لصالح الفلول والإخوان لعدة أسباب، أهمها أن هذين الحزبين يمتلكان من المال الكثير، وهو أمر بالغ الضرورة للإنفاق على الدعاية الانتخابية، كما أن الحزب الوطنى والإخوان تمكنا طوال عمرهما المديد من تكوين كيانات سياسية ذات أطر تنظيمية متينة إلى حد بعيد – خاصة الإخوان – الأمر الذى يؤهلهما إلى الوصول بسهولة إلى الناخب والتأثير عليه وسرقة صوته بالخبث والحيلة والكلام المعسول. تأمل أهالينا فى الصعيد الجوانى والمناطق المكتظة بالسكان فى الوجه البحرى وسل نفسك: هل سيترك رجال الحزب الوطنى المطرودون من السلطة هذه الكتل البشرية الضخمة دون أن يحاولوا خطف أصواتها؟ وقبل أيام قليلة ظهر أثرياء الحزب إياه وأقاموا مآدب الإفطار هنا وهناك ودعوا إليها العمد والمشايخ من باب التمهيد لخوضهم عباب بحر الانتخابات؟

أما تجار الدين، وما أكثرهم، فيعملون بدأب شديد على استعادة مكانتهم البائدة، وسوف ينجح منهم عدد لا بأس به خاصة أصحاب السيرة غير السيئة فى دوائرهم الانتخابية، وهكذا سيسطو أولئك وهؤلاء على مقاعد برلمان ثورة 30 يونيو، مثلما خطف الإخوان ومن لف لفهم برلمان ثورة 25 يناير، وبالتالى سيقر البرلمان الجديد قوانين تدعم رجال الأعمال الفاسدين، لأنه سيصبح برلمانهم، سواء كانوا أصحاب لحى طويلة أم من ذوى اللحى الحليقة! أجل.. لا عزاء للفقراء من عمال وفلاحين وموظفين صغار وشباب متعلم وعاطل، وهؤلاء يمثلون عشرات الملايين من سكان وطننا الحبيب، ولا عزاء للثوار الذين أخفقوا فى تنظيم أنفسهم فى حزب سياسى جاد يعمل بدأب على نشر الوعى الثورى بين الملايين عسى أن تتحقق أحلامنا المجهضة!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحميد حراز

أترقب بقلب متوجس خيفة

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرازق يوسف محمد رشدان

وماذا نحن فاعلون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة