عمان: لاعلاقة لنا بتنظيم إرسال عمالة أردنية إلى فنادق إيلات بإسرائيل

الإثنين، 30 يونيو 2014 10:21 ص
عمان: لاعلاقة لنا بتنظيم إرسال عمالة أردنية إلى فنادق إيلات بإسرائيل صورة أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة العمل الأردنية على أنه لا علاقة لها بتنظيم إرسال عمالة أردنية إلى فنادق إيلات بإسرائيل ، قائلة "إنها لم تجر أى اتفاقات بهذا الخصوص كما لم تحط علما به".

وقال أمين عام وزارة العمل الأردنية حمادة أبونجمة – فى تصريح لصحيفة (الغد) الأردنية نشرته اليوم الاثنين – "إن الوزارة ليس لها علاقات مع إسرائيل ولا يوجد هناك أى برنامج أو تعاون من أى نوع"..لافتا إلى أنه ربما تكون هناك جهات أخرى تتعاون فى هذا الملف ولكن بالتأكيد ليست الوزارة.
وشدد أبونجمة على أن الوزارة تعمل بالتعاون مع القطاع الخاص الأردنى على فتح الباب أمام العمالة الأردنية فى مهن مختلفة من بينها قطاع الفنادق والسياحة إضافة إلى معارض أسفرت عن توظيف نحو 37 ألف عامل خلال عامين.

وكانت وزارة السياحة الإسرائيلية قد أعلنت أمس – فى بيان لها - أن إسرائيل سمحت لنحو 1500 أردنى بالعمل فى فنادق مدينة إيلات السياحية الواقعة على البحر الأحمر جنوبا ، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية ( أ ف ب).

ونقل البيان عن وزير السياحة الإسرائيلى عوزى لانداو قوله "أنا واثق من أن هذا القرار من شأنه أن يعزز السلام بين إسرائيل والأردن وأن يساعد المملكة على مواجهة ارتفاع معدل البطالة جنوب البلاد".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة