الاتحاد الأوروبى مستعد للعمل مع حكومة التوافق الفلسطينية

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 07:13 م
الاتحاد الأوروبى مستعد للعمل مع حكومة التوافق الفلسطينية صورة أرشيفية
بروكسل (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الاتحاد الأوروبى اليوم الثلاثاء إنه سيعمل مع حكومة التوافق الفلسطينية الجديدة بشرط تمسكها بمبدأ السلام مع إسرائيل استنادا إلى حل الدولتين.

وقالت الحكومة الأمريكية بالفعل إنها ستعمل مع حكومة التوافق التى أدت اليمين القانونية أمس الاثنين أمام الرئيس محمود عباس بموجب اتفاق المصالحة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وحدد عباس سياسة تتفق مع المطالب الأمريكية والأوروبية قائلا إن حكومته ستلتزم بالاتفاقات التى تمثل الأساس لعملية السلام المتعثرة مع إسرائيل.

وقال الاتحاد الأوروبى فى بيان ""نرحب ... بإعلان الرئيس عباس أن حكومته الجديدة ملتزمة بمبدأ حل الدولتين بناء على حدود عام 1967.. وبالاعتراف بحق إسرائيل المشروع فى الوجود."

وأضاف "تعامل الاتحاد الأوروبى مع الحكومة الفلسطينية الجديدة سيكون على أساس تمسكها بتلك السياسات والالتزامات."وجددت إسرائيل انتقادها لحكومة التوافق الفلسطينية.

وقال مارك ريجيف المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء "حماس منظمة إرهابية عنيفة مسؤولة عن قتل عدد لا حصر له من المدنيين وهى منظمة تقول إنه ينبغى تدمير بلدى إسرائيل."

وأضاف "ينبغى لمن يريدون السلام والمصالحة هنا فى الشرق الأوسط دعوة القيادة الفلسطينية إلى إلغاء هذا الاتفاق مع حماس والعودة إلى محادثات السلام."ولم يشر إلى موقف الاتحاد الأوروبى بشكل مباشر.

وقال يوفال شتاينتز وزير المخابرات الإسرائيلى إنها فكرة زائفة أن يقال إن الحكومة الجديدة مؤلفة من خبراء بدلا من سياسيين وهو أمر سهل على الغرب من الناحية الدبلوماسية التعامل معها.وقال لإذاعة الجيش "لا يمكن أن تقدمها داخليا كحكومة لحماس وتقدمها للخارج كحكومة خبراء.
"إذا كان هؤلاء الأشخاص مرتبطين بحماس أو كانوا أناسا ترتبط بهم حماس وعينتهم حماس .. إذن فهم ممثلون لحماس."








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة